16:13 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 142
    تابعنا عبر

    قال نائب قائد القوات البرية للجيش الإيراني، العميد نوذر نعمتي، اليوم الثلاثاء، إن بلاده حققت الاكتفاء الذاتي في مجال صناعة وإنتاج ناقلات الدبابات والمركبات الثقيلة.

    وبحسب وكالة "فارس" الإيرانية، أضاف العميد نوذر نعمتي في كلمته أمام حشد من المختصين المقتدرين في مركز الشهيد زرهرن: "بجهودكم أيها الشباب المؤمنون والمختصون استطعنا اليوم، تحقيق الاكتفاء الذاتي في صناعة وإنتاج ناقلات الدبابات والمركبات الثقيلة وقطع التبعية للخارج".

    وتابع لدى تفقده عددا من ناقلات الدبابات من صنع مركز الشهيد زرهرن لإنتاج وتطوير المعدات التابع للقوة البرية، أن مشروع بناء وإنتاج ناقلات الدبابات والمركبات الثقيلة من قبل المركز أدى إلى كسر احتكار إنتاج هذا المنتج.

    وأردف: "يمكننا اليوم في هذه القوة أن نصنع وننتج ما هو حاجة القطاع الدفاعي وهذا إنجاز عظيم وقيم. اسعوا للوصول إلى موقع أعلى في مجال تصنيع وإنتاج مختلف الأجزاء وعدم السماح للحظر بشل قدراتنا".

    وقال نوذر نعمتي للضباط والجنود، إن "عملكم يعتبر عملاً جهادياً. نحن نعيش في ظل ظروف الحظر، والتي نجحتم أنتم المختصون الشباب في تحويلها إلى فرصة واستطعتم تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال المعدات الثقيلة رغم ظروف الحظر".

    انظر أيضا:

    إيران: ترامب ارتكب أفدح الأخطاء التي شهدتها أمريكا خلال العقود الماضية
    نتنياهو: 95% من التهديدات التي تواجهها إسرائيل مصدرها إيران
    إيران تنفي إلغاء جانب من الحظر المفروض عليها
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الإيراني, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook