08:49 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 204
    تابعنا عبر

    أعلنت خدمات المعلومات المرئية بوزارة الدفاع الأمريكية (DVIDS) أن المقاتلات الروسية من طراز سو-27، التي اعترضت قاذفة أمريكية من طراز B-52 فوق البحر الأسود في 28 أغسطس/ أب، تصرفت بشكل "غير آمن وغير احترافي".

    وقالت في بيان: "في حوالي الساعة 11:19 صباحًا في 28 أغسطس 2020 ، اعترضت طائرتان روسيتان من طراز سو-27 قاذفة من طراز B-52 للقوات الجوية الأمريكية كانت تقوم بعمليات روتينية فوق المياه الدولية في البحر الأسود. إن الطيارين الروس حلقوا بطريقة غير آمنة وغير مهنية، وعبروا مسافات في حدود 100 قدم عن مقدمة B-52 على نفس الارتفاع عدة مرات، مما أدى إلى اضطراب وقدرة محدودة على المناورة للطائرة B-52.

    ونقلت DVIDS  عن قائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا والقوات الجوية الأفريقية الجنرال جيف هاريجيان قوله إن تصرفات الطيارين الروس تزيد من خطر الاصطدامات الجوية.

    وأضاف: "نتوقع منهم العمل وفقًا للمعايير الدولية الموضوعة للسلامة والوقاية من الحوادث".

    وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم أمس السبت، أن مقاتلتين روسيتين من طراز "سو-27" اعترضتا قاذفة استراتيجية تابعة للقوات الجوية الأمريكية فوق مياه بحر البلطيق.

    وذكرت أن "الرحلة الكاملة للمقاتلات الروسية سو -27 تمت وفقا للقواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي"، مضيفة أنه "لم يُسمح للطائرة الأمريكية بانتهاك حدود الدولة الروسية".

    انظر أيضا:

    مقاتلة روسية من طراز "سو-30 إس إم" تعترض طائرتي استطلاع تابعتين للناتو
    مقاتلة "سو-27" روسية تعترض طائرة استطلاع أمريكية فوق البحر الأسود
    الدفاع الروسية: مقاتلتان روسيتان من طراز "سو-27" تعترضان قاذفة أمريكية فوق بحر البلطيق
    الكلمات الدلالية:
    الدفاع الروسية, البنتاغون, بي-52, سو-27
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook