07:46 GMT03 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 255
    تابعنا عبر

    شرح خبير عسكري لماذا لا يمكن أن يكشف الغرباء، وعلى الأخص الأمريكيون، أسرار منظومة صواريخ "إس-400" المضادة للطائرات وهي منظومة الدفاع الجوي الروسية الأكثر فعالية في الوقت الراهن.

    وقد حصلت تركيا على هذه المنظومة من روسيا، وتواصل اختبارها تمهيدا لإدخالها الخدمة العسكرية. ولأن تركيا عضو في حلف شمال الأطلسي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، فإن هذا السؤال يطرح نفسه: ألا يمكن أن يصبح الوصول إلى أحدث وسائط الدفاع الجوي الروسية متاحا للأمريكيين لاسيما وإن وزارة الدفاع الأمريكية كانت قد اقترحت على أنقرة أن تبيع منظومة "إس-400" إلى الولايات المتحدة.
    واستبعد خبير عسكري روسي إمكانية أن يكشف الأمريكيون أسرار منظومة "إس-400". وقال فيكتور بارانيتس، وهو معلق عسكري لصحيفة "كومسومولسكايا برافدا"، في تصريحات صحفية، إن هذا أمر مستحيل ولو لسبب واحد هو أن الاتفاقية التي حصلت تركيا بموجبها على منظومات "إس-400" من روسيا لا تُجيز إعادة بيعها إلى أي دولة أخرى.
    وحتى لو تمكن الأمريكيون من الحصول على منظومة "إس-400"، فإنهم لن يتمكنوا من معرفة شيء عنها لأن معداتها الإلكترونية تتوقف عن العمل في حال حاول أحد ما فحصها.
    ومن المستحيل استخدام منظومة "إس-400" ضد الطائرات الروسية لأن تصميمها يستبعد ذلك.

    انظر أيضا:

    "عواقب وخيمة".. البنتاغون يعلق على اختبار تركيا لمنظومة صواريخ "اس-400"
    وكالة: تركيا تمهد الطريق لاختبار منظومة "إس-400" هذا الأسبوع
    كوريا الشمالية تعرض نظام دفاع جوي يشبه كثيرا نظام "إس-400"... صور
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, سلاح روسيا, إس-400
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook