19:07 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 313
    تابعنا عبر

    تحدث طيار عسكري روسي للصحفيين عن الخصوصية المتميزة للطائرات المقاتلة الروسية والتي تثير قلق الخبراء العسكريين الغربيين، وبالأخص الخبراء الأمريكيين.

    وأطلقت روسيا أخيرا عملية تصنيع طائرات "سو-57" وهي طائرات تنتمي إلى الجيل الخامس من المقاتلات. وفي نفس الوقت دشنت روسيا مشروع إنشاء مقاتلة اعتراضية جديدة. ويُتوقع أن تخرج الطائرة الجديدة إلى حيز الوجود تحت اسم "ميغ-41"، وذلك بحسب موقع "نيو إنفورم".

    وقال الخبير العسكري الروسي الطيار أندريه كراسنوبيوروف، في الإشارة إلى تقارير صحفية أعلنت دهشة الخبراء العسكريين الأمريكيين من تسارع وتيرة اختراع الطائرات الجديدة في روسيا وقلقهم حيال الطائرات العسكرية الروسية، وبالأخص مقاتلة "ميغ 41" المنتظرة، إن الأمريكيين لا يستطيعون الآن مواجهة الطائرات الروسية بطائراتهم.

    وبالنسبة لمقاتلة "ميغ 41" أشار الخبير إلى أنها تتميز بالمدى البعيد، وتمكِّنها صواريخها من اعتراض عدة أهداف في آن واحد . ولعل سبب قلقهم يعود (والكلام ما زال للطيار الروسي) إلى أن مثل هذه الطائرة تستطيع قطع دابر أي طائرة تتوجه لخرق حرمة حدود روسيا.

    وأشارت التوقعات إلى أن مقاتلة "ميغ-41" ستستطيع التحليق في الفضاء.

    وستتمكن هذه الطائرة من العمل على ارتفاعات أعلى بكثير من مقاتلات ميغ من الأجيال السابقة، وتطير في الفضاء القريب وتهدد الأقمار الصناعية والمركبات الفضائية للعدو.

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية: مقاتلات "إف-22" الأمريكية ترافق طائرات "تو-95 إم إس" فوق الشرق الأقصى
    حبيب نورمحمدوف... المقاتل الروسي الذي لم يهزم يعلن اعتزاله بعد الفوز على الأمريكي غايتجي
    مقاتلات روسية تطلق صواريخ "جو- جو"... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook