19:14 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 82
    تابعنا عبر

    تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أن البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية تمثل تهديدا كبيرا لأمنها القومي، لأنها تجمع القوة الفتاكة للسلاح النووي والقدرات الصاروخية التي يمكنها إسقاطها على حلفاء واشنطن.

    وتوقع تقرير صادر عن معهد الدراسات الاستراتيجية الوطنية في جامعة الدفاع الوطني الأمريكية، أن كوريا الشمالية تمتلك ما بين 15 و60 رأسا نووية، وحوالي 650 صاروخا باليستيا تمكنها من تهديد المدن في كوريا الجنوبية واليابان وشرق الصين، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

    وقال التقرير: "كوريا الشمالية تهدد استقرار المنطقة والأعراف العالمية من خلال تطوير أسلحة الدمار الشامل واستخدام الأسلحة الكيماوية والوضع العدواني لقواتها"، مشيرا إلى أن بيونغ يانغ اختبرت صواريخ باليستية عابرة للقارات تمكنها من ضرب الولايات المتحدة".

    ولفتت الوكالة إلى أن التقرير تحدث عن وجود نحو 1.2 مليون جندي كوري شمالي ينتشرون بالمنطقة منزوعة السلاح في وضع هجومي، مشيرا إلى أنهم لا يزالون يشكلون تهديدا تقليديا لكوريا الجنوبية واليابان.

    وقالت الوكالة الكورية الجنوبية إن "بيونغ يانغ تقوم بعمليات بيع وتبادل للتقنية العسكرية مع إيران، مما ساعدها على تطوير برامج الصواريخ الباليستية، مشيرة إلى أن "عمليات تزييف العملة وتهريب المخدرات ساعدت النظام على جمع الأموال والتعامل مع تأثير العقوبات".

    إنفوجرافيك - 9 معلومات عن أخطر هجومين نوويين في العالم
    © Sputnik
    9 معلومات عن أخطر هجومين نوويين في العالم

    انظر أيضا:

    بوتين: علمت عن قنبلة كوريا الشمالية النووية منذ عام 2001
    كوريا الشمالية تمتلك 21 قنبلة نووية
    كوريا الشمالية ترسل قنبلة نووية إلى أمريكا داخل حاوية شحن
    ‭‬اليابان تندد بتهديد كوريا الشمالية بإلقاء قنبلة نووية عليها
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, كوريا الشمالية, قنبلة نووية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook