04:01 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    وضعت مجلة Military Watch Magazine تصنيفًا لأفضل السفن الحربية. وحل الطراد الروسي "الأدميرال ناخيموف" ضمن المراكز الخمسة الأولى.

    أشارت المجلة إلى أن أقوى فئات السفن هي المدمرات والطرادات، والأخيرة في خدمة روسيا والولايات المتحدة حصريا. تشمل التقنيات الجديدة المستخدمة على السفن الرادارات مزدوجة النطاق وأنظمة الإطلاق العمودية متعددة الأغراض والأجسام الشبح وأنواع جديدة من الذخيرة، بما في ذلك الأسلحة التي تفوق سرعة الصوت.

    تم تصنيف الطرادات الروسية التي تعمل بالطاقة النووية من بين أكثر الطرادات فتكا في العالم. "الأدميرال ناخيموف"، إحدى سفن هذا المشروع، تخضع حاليًا للتحديث. لكن حتى في شكلها الأصلي، فإنها تشكل خطورة على العدو. التسلح الرئيسي هو صواريخ كروز "بي-700" المضادة للسفن، يزن كل منها 7 أطنان. فيها وضع توجيه فريد، يرتفع أحدها إلى ارتفاع كبير ويحدد أهدافًا للآخر.

    وتتميز الصواريخ برؤوس حربية وزنها 750 كغ، وهي ذات قدرة عالية على المناورة، مما يجعل من الصعب اعتراضها. كما يمكن تجهيزها برؤوس نووية. ومع ذلك، حتى بدونها، فإنها قادرة على تحييد الغالبية العظمى من سفن العدو بضربة مباشرة واحدة نظرًا لحجمها الكبير وسرعتها.

    وبحسب المجلة، بعد التحديث، سيكون للطراد "الأدميرال ناخيموف" ميزة أكبر على الفئات المنافسة من السفن الحربية، حيث سيحصل على أسلحة حديثة وأنظمة حرب إلكترونية جديدة.

    وفقًا لمجلة Military Watch Magazine، تشمل السفن الأكثر كفاءة أيضًا المدمرات الصينية من المشروعات 055 و 052D، والمدمرة الكورية الجنوبية من مشروع Sejon the Great والمدمرة اليابانية من مشروع Maya.

    إنفوجرافيك - الطراد النووي الصاروخي أدميرال ناخيموف
    © Sputnik
    الطراد النووي الصاروخي "أدميرال ناخيموف"

    انظر أيضا:

    مجلة: السفينة الروسية "الأدميرال ناخيموف" الأقوى في العالم
    قدرات قتالية جديدة للطراد النووي الروسي "أدميرال ناخيموف"
    "ناخيموف" بارجة قاهرة في البحر والبر
    الكلمات الدلالية:
    سفينة روسية, سلاح روسيا, سفينة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook