12:06 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 140
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية أطلقت صاروخين باليستيين بعيدي المدى، وذلك خلال تدريبات القوات النووية الاستراتيجية بقيادة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

    وقالت الوزارة: "تم تنفيذ عمليات تدريبات وإطلاق قتالية لصاروخ بالستي عابر للقارات، وصاروخ بالستي من على متن غواصة، وصواريخ كروز عالية الدقة بعيدة المدى أطلقت من الجو من منصة مطار "بليسيتسك" الفضائي  ومن بحر بارنتس، وكذلك من طائرات "تو-160" و"تو 95 ام إس" من مطاري "إنجلز" و"أوكرانينكا".

    في وقت سابق، أعلن الأسطول الروسي في بحر البلطيق، عن تدريبات أجراها من خلال صد ضربات جوية معادية بواسطة منظومات الدفاع الصاروخية "إس 400".

    وفي هذا الصدد، أفاد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، بأن وزارة الدفاع الروسية ستحافظ على الطابع المكثف للتدريب القتالي في العام الجديد.

    يذكر أن الاهتمام الرئيسي سيتركز على تدريب هيئات القيادة، وتطوير أساليب التدمير الناري وتنظيم التعاون بين أفرع القوات المسلحة، وزيادة القدرة على المناورة التكتيكية وسرعة التحرك، وذلك مع الأخذ بالاعتبار الخبرة المكتسبة في الحروب المحلية الحديثة، كما كان هو الحال في الأعوام الماضية.

    انظر أيضا:

    الشرق الأقصى الروسي تحت حماية أمنية: منظومة دفاع جوي متطورة تباشر مهمتها
    وزير الدفاع التركي: سنبدأ العمل المشترك مع القوات الروسية في قره باغ
    الدفاع الروسية تطلب تسريع تطوير الطائرات المسيرة الهجومية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook