19:20 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 80
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن قيام مقاتلة روسية من طراز "سو-30" باعتراض طائرة دورية "أو آر 3 سي" تابعة لسلاح الجو الياباني فوق مياه بحر اليابان وبحر أوخوتسك.

    موسكو - سبوتنيك. وقالت الدفاع إن مركز مراقبة الأجواء الروسية رصد اليوم الثلاثاء، هدفًا جويًا يقترب من حدود دولة روسيا الاتحادية فوق المياه المحايدة لبحر اليابان وبحر أوخوتسك.

    وتابعت "لتحديد الهدف الجوي ومنع انتهاك حدود الدولة الروسية، حلقت مقاتلة من طراز "سوخوي 30" تابعة للدفاع الجوي في القوات الجوية المشتركة بالمنطقة العسكرية الشرقية، وذلك لمنع انتهاك السيادة الجوية".

    وفي التاسع عشر من شهر آب/ أغسطس الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الجوية اليابانية أرسلت مقاتلاتها لمرافقة طائرتين استراتيجيتين روسيتين من طراز "تو-95إم إس" خلال طلعة مجدولة فوق بحر اليابان والمحيط الهادئ.

     وجاء في بيان الوزارة: "قامت طائرتين استراتيجيتين روسيتين من طراز "تو- 95 إم إس"، برحلة مخططة فوق المياه المحايدة لبحر اليابان وشمال غرب المحيط الهادئ. واستغرقت الرحلة أكثر من سبع ساعات. في مراحل معينة من خط السير، كانت الطائرات الروسية مصحوبة بمقاتلات تابعة للقوات الجوية اليابانية".

    ويحلق الطيران الروسي الاستراتيجي بشكل منتظم فوق المياه المحايدة للقطب الشمالي وشمال المحيط الأطلسي والبحر الأسود وبحر البلطيق والمحيط الهادئ. وبحسب وزارة الدفاع، تتم جميع الطلعات الجوية "بما يتفق بدقة مع المعايير الدولية".

    انظر أيضا:

    فيديو يكشف اعتراض "سوخوي 35" لطائرة أمريكية حاولت مراقبة "إس 400" فوق سوريا
    هل أسقط باتريوت المقاتلة "سوخوي 35"؟... فيديو
    "سوخوي 35"... ما الذي يجعلها مقاتلة متميزة؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook