17:04 GMT01 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 224
    تابعنا عبر

    أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسي كريفوروتشكو، اليوم الأربعاء، أنه سيتم الانتهاء من اختبارات منظومات الصواريخ للدفاع الجوي من طراز "إس-500"، ودخولها إلى الخدمة في القوات المسلحة العام القادم.

    موسكو - سبوتنيك. وقال كريفوروتشكو، في حديث لصحيفة "كراسنايا زفيزدا" التابعة للوزارة: "من المخطط لإنجاز اختبارات منظومات الصواريخ للدفاع الجوي إس-500، ومحطة الرادارات فورونيغ، التي يبلغ نطاق موجاتها متر، ودخولها للخدمة العسكرية عام 2021".

    ولفت كريفوروتشكو إلى، أن "وتيرة التزود بالأنواع الحديثة للأسلحة والمعدات التي تم إصلاحها وتحديثها ستبقى عام 2021 على المستوى السابق".

    يذكر أن منظومة صواريخ الدفاع الجوي من طراز "إس-500 بروميثيوس" تنتمي إلى جيل جديد من منظومات صواريخ الدفاع الجوي (أرض-جو).

    وهي عبارة عن منظومة صواريخ ذات مدى إطلاق كبير، وتملك القدرة على اعتراض الأهداف على ارتفاعات عالية بالإضافة إلى قدرتها المتزايدة على تنفيذ المهام الخاصة بالدفاع المضاد للصواريخ وعلى اعتراض الصواريخ البالستية.

    ويعد هذا النظام الواعد قادرا على تدمير ليس فقط الأهداف الباليستية فحسب، بل الأهداف الأيروديناميكية أيضا (الطائرات والمروحيات والأهداف الجوية الأخرى)، بالإضافة إلى الصواريخ المجنحة.

    هذا ووفقا للمصادر المعلنة، يبلغ نصف قطر منطقة التدمير الخاصة بمنظومة "إس-500" حوالي 600 كيلومتر.

    بالإضافة إلى ذلك، ستكون هذه المنظومة قادرة على القيام في آن واحد باكتشاف وتدمير ما يصل إلى عشرة أهداف باليستية تفوق سرعة الصوت تحلق بسرعة تصل إلى 7 كيلومترات في الثانية، كذلك قادرة على تدمير الرؤوس المدمرة للصواريخ فرط الصوتية.

    ومن حيث خواصها، فإن منظومة الصواريخ "إس – 500" ستتفوق وبشكل كبير منظومة صواريخ الدفاع الجوي من طراز "إس-400" ومنافسها الأمريكي "باتريوت المتقدم".

    انظر أيضا:

    وسائل إعلام مصرية تقيم منظومة "إس-500" الروسية
    الكشف عن موعد توقيع عقود إنتاج واعتماد صواريخ "إس 500" الروسية
    خبير يكشف: "إس 500" الروسي يستطيع اعتراض الصاروخ الأمريكي "المخادع"
    صحيفة صينية: منظومة "إس-500" الروسية تقوض هيبة "ثاد" الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    إس-500, خصائص منظومة إس-500, وزارة الدفاع الروسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook