00:25 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 80
    تابعنا عبر

    تخوض شركة "أورال فاغوزوفود" مشاورات مع وزارة الدفاع الروسية حول إمكانية تعديل أسعار أحدث طراز من دبابة "أرماتا" والمعروفة بـ"تي -14".

    وتحدث أندريه تيرليكوف، مطور هذه الآلية، والمصمم العام لمكتب تصميم Ural لهندسة النقل، للصحفيين يوم الأحد، في معرض آيدكس 2021 في عاصمة الإمارات العربية المتحدة، أبو ظبي.

    وقال تيرليكوف "هناك الكثير من الحديث عن تكلفة "أرماتا"، ولكن هناك الكثير من المعلومات غير الدقيقة والمشوهة تماما ولكن حتى اليوم، بموجب العقود التي ذكرتها، هناك تفاهم متبادل كامل بين شركة المصنعة ووزارة الدفاع من حيث الأعداد. و سنعمل على تطوير التكنولوجيا، وسنقلل من اليد العاملة، ونزيد من قابلية التصنيع، ومع مراعاة عامل الانكماش للعقود الجديدة، نتفق على السعر الذي يناسب كلا الطرفين".

    وأكد المصمم العام لـ "أرماتا" أنه لا يمكن تحديد التكلفة الحقيقية لنموذج أو آخر من المعدات العسكرية إلا في السنة الثالثة من بدء الإنتاج التسلسلي، عندما تكون تقنيات تصنيع العينة النهائية وتصنيع المكونات منجز.

    هذا وتعتبر دبابة "تي-14" هي الدبابة الثالثة الوحيدة في العالم من جيل ما بعد الحرب، وصممت الدبابة للمواجهة المباشرة مع العدو، ودعم هجوم الوحدات الفرعية للبنادق الآلية، وتدمير القوى العاملة للعدو الموجودة في الملاجئ وفي المناطق المفتوحة. 

    الدبابة تي - 14 أرماتا
    © Sputnik
    الدبابة تي - 14 "أرماتا"

    انظر أيضا:

    مجلة أمريكية: تي-80 القديمة التي لا يمكن استبدالها بـ"أرماتا" الحديثة
    مقارنة "أرماتا" الروسية بالدبابات القتالية الرئيسية للناتو...فيديو
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الروسي, دبابة أرماتا, أرماتا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook