07:09 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 232
    تابعنا عبر

    تصدرت الطائرات الحربية الروسية قائمة أخطر مقاتلات اعتراضية في العالم.

    وبحسب المجلة الأمريكية الحربية "ميلتاري ووتش"، فإن الطائرات الروسية هي أسرع طائرات مقاتلة من الجيل الرابع على الإطلاق. وأشار المنشور، أن ميزتهم الحقيقية تكمن في أن الخصم المحتمل لا يزال يفتقر إلى فكرة كاملة ودقيقة عن القدرات التي تمتلكها تلك المقاتلات.

    بالإضافة إلى ذلك، من المعروف أن الطائرات الاعتراضية الروسية يمكنها التحليق على ارتفاع أعلى من أي طائرات أخرى تنتمي إلى نفس الجيل، كما أنها قادرة على الطيران بسرعات تفوق سرعة الصوت لفترة طويلة. في الوقت نفسه، تحتوي هذه المركبات على رادارات "زاسلون" و"زاسلون-إم" ومجموعة كبيرة من أجهزة الاستشعار الفعالة.

    ويدخل في مهام المقاتلات الاعتراضية الروسية مكافحة الأقمار الصناعية التي تحلق على ارتفاع منخفض وإطلاق صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت. وهي معززة بصواريخ "آر-37" جو - جو مع توجيه نشط بالرادار ورؤوس حربية ضخمة تزن حوالي 60 كغ ومدى يصل إلى 400 كيلومتر. وهذا يسمح لها بمواجهة عدد كبير من التهديدات بنجاح.

    ودخلت طائرات كازاخستان في قائمة أخطر المقاتلات الاعتراضية مع مقاتلاتها المطورة السوفيتية "ميغ-31 بي إم" وطائرات إيران من نوع "إف-14 تومكات" وطائرات الجزائر "ميغ-25" المحدثة وطائرات الصين "جي-8II". 

    أول طائرة روسية (سوفيتية) الصنع تنتمي إلى جيل المقاتلات الرابع
    © Sputnik
    أول طائرة روسية (سوفيتية) الصنع تنتمي إلى جيل المقاتلات الرابع

    انظر أيضا:

    الأسطول الشمالي الروسي يستخدم مقاتلات "ميغ-29" لتدريب الطيارين الشباب... فيديو
    الطائرة الاعتراضية بعيدة المدى المصممة على أساس "ميغ - 41" تدخل مرحلة التطوير
    عودة "ميغ-31" إلى القطب الشمالي تثير موجة قلق الغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook