23:38 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 34
    تابعنا عبر

    نشرت وزارة الدفاع السعودية صورا لمقاتلات إف-15 السعودية برفقة القاذفات الاستراتيجية بي-52 الأمريكية خلال مناورات مشتركة.

    وقالت الدفاع السعودية في بيان، إن "هذا التمرين يبرز القدرات والسيطرة الجوية والتكامل العملياتي وهو استمرار للتعاون المشترك بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة".

    وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد أصدرت، أمس الأحد، بيانا بشأن عبور قاذفات نووية لأجواء 3 دول بالشرق الأوسط ضمن دورية جوية متعددة الجنسيات تشمل مقاتلات من عدة دول في المنطقة.

    وقال البيان، الذي نشرته الصفحة الرسمية للقيادة المركزية الأمريكية، "قامت اليوم قاذفتان من طراز "بي-52 إتش" ستراتوفورتريس، تابعتان للقوات الجوية الأمريكية بـ "دورية جوية" متعددة الجنسيات في أجواء الشرق الأوسط لردع العدوان وطمأنة شركاء وحلفاء الولايات المتحدة بالتزام الجيش الأمريكي بالأمن في المنطقة".

    ولفت البيان إلى أن مقاتلات أمريكية ومقاتلات من عدة دول بالمنطقة رافقت قاذفات القنابل الأمريكية في مراحل مختلفة من الرحلة شملت إسرائيل والسعودية وقطر.

    وأوضح البيان أن القوات الجوية الأمريكية تقوم بشكل دوري بنقل الطائرات والأفراد من وإلى منطقة مسؤوليتها لتلبية متطلبات المنطقة والتدريب والتأكيد على أهمية الشراكات الاستراتيجية.

    وذكر البيان أن عمليات النشر المؤقت للقاذفات النووية الأمريكية في المنطقة بدأ عام 2015 بصورة تتكرر كل عام، مشيرا إلى أن هذا الانتشار الذي تم الإعلان عنه اليوم الأحد، هو الرابع في منطقة الشرق الأوسط خلال هذا العام.

    انظر أيضا:

    قبل وصول قاذفات أمريكية... مقاتلات روسية تتدرب على إسقاط طائرات "معادية" فوق بحر البلطيق
    صحيفة: القاذفة "بي-52" الأمريكية تحلق فوق الخليج لردع إيران
    أخطر 3 قاذفات نووية أمريكية في صورة واحدة
    موسكو تعلق على قرار أوسلو نشر قاذفات أمريكية في قاعدتها الجوية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook