01:47 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 80
    تابعنا عبر

    وكشف قائد القوات البحرية الروسية، الأميرال نيكولاي إيفمينوف، في حديثه لصحيفة القوات المسلحة الروسية "كراسنايا زفيزدا" أن غواصات فئة "أنتي" التي هي الأكثر عددا بين غواصات الأسطول الروسي ستحصل  في سياق العملية التطويرية الهادفة إلى إطالة مدة خدمتها مرتين على سلاح جديد يزيد فعاليتها.

    وتتسلح غواصات "أنتي" التي تتلخص وظيفتها الأساسية في مكافحة حاملات طائرات العدو، بصواريخ "غرانيت" وطوربيدات حاليًا. وقد يكون المقصود بالسلاح الجديد صواريخ "كاليبر" التي بدأت روسيا تزود قواتها البحرية بها، وصواريخ "تسيركون" الأسرع كثيرا من الصوت وهي صواريخ قيد الإنشاء. ويُتوقع أن يشهد عام 2021 تجربة إطلاق صاروخ "تسيركون" من غواصة "سيفيرودفينسك".

    وتعمل غواصات "أنتي" بالطاقة النووية. وستنضم 3 غواصات جديدة تعمل بالطاقة النووية إلى الأسطول الروسي قبل نهاية هذا العام هي غواصة "كنياز أوليغ" من فئة "بوري أ" وغواصتا "قازان" و"نوفوسيبيرسك" من فئة "يسين". وتعتبر غواصات "بوري" و"يسين" هي الأكثر تطورا.

    وتقوم روسيا بتصنيع الغواصات التي تعمل بالطاقة الكهربائية أيضا. وقال قائد القوات البحرية إنها ستتسلم في أقرب وقت غواصة جديدة تعمل بالطاقة الكهربائية هي غواصة "ماغادان". وسيتم في العام الحالي تدشين مشروعي غواصتي "موجايسك" و"ياكوتسك".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook