20:48 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    سيتم تخفيض عدد القوات المسلحة البريطانية بمقدار 10 آلاف شخص، لكن ذلك سيعوض بزيادة استخدام التقنيات الجديدة والطائرات المسيرة، وفقًا لاستراتيجية تحديث القوات المسلحة للمملكة المتحدة.

    ستنشر وزارة الدفاع، الاستراتيجية، اليوم الاثنين في وقت لاحق. ستتحدث عن كيفية إنشاء المملكة المتحدة لقوات خاصة جديدة، وإنفاق 6.6 مليار جنيه إسترليني على إنشاء أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت، وجذب القوات الخاصة SAS لمواجهة الجيش والاستخبارات الروسية.

    وكتب موقع ايفينينغ بوست: "سيتم تخفيض عدد أفراد الجيش البريطاني بمقدار 10 آلاف شخص، والقوات المسلحة تتجه نحو استخدام أوسع للطائرات المسيرة وغيرها من الحلول القتالية التكنولوجية. وستنشر الحكومة استراتيجية في وقت لاحق اليوم، وينبغي توقع تخفيض كبير في عدد الجيش وعدد الدبابات والطائرات".

    وفقًا للبيانات الرسمية من وزارة الدفاع في البلاد، بلغ عدد القوات البرية البريطانية في يناير 2021، (81550) فردًا.

    ويشير المنشور إلى أن خطط تقليص حجم الجيش تتناقض مع التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء بوريس جونسون في 2019 بأنه "لا يخطط لتقليص حجم الجيش بأي شكل".

    لكن وزير الدفاع بن والاس، في تعليقه لراديو "تايمز" على خطط إصلاح القوات المسلحة، قال إن التخفيض لن يؤدي إلى انخفاض في الفعالية القتالية، حيث سيتم تجهيز القوات بأسلحة أحدث.

    انظر أيضا:

    وسائل الإعلام تكشف عن خطط بريطانيا لإنتاج أسلحة أسرع من الصوت
    خبير: بريطانيا تحاول إعادة إمبراطوريتها بشكل جديد
    حرب نووية بين بريطانيا وروسيا... آخر حرب في تاريخ البشرية
    الكلمات الدلالية:
    طائرات مسيرة, الجيش البريطاني, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook