16:34 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 80
    تابعنا عبر

    ينظم الجيش الروسي عروضا عسكرية في العاصمة موسكو و27 مدينة روسية أخرى يوم التاسع من مايو/أيار 2021 بمناسبة الذكرى الـ76 للنصر المجيد خلال الحرب العالمية الثانية.

    وقال وزير الدفاع سيرغي شويغو إن أكثر من 47 ألف شخص وحوالي 1600 آلية عسكرية وأكثر من 200 طائرة سيشاركون في هذه العروض.

    ويشارك في العرض العسكري الذي يقيمه الجيش الروسي في العاصمة موسكو بمناسبة ذكرى الانتصار على الفاشية، أكثر من 12.5 ألف شخص وأكثر من 190 قطعة سلاح وعتاد عسكري و76 طائرة.

    وقالت الصحيفة الرسمية الروسية "روسيسكايا غازيتا" إن الإعلام الأمريكي يحاول التنبؤ بالأسلحة التي ستظهر في موسكو في التاسع من مايو المقبل.

    وبحسب مجلة "ذي ناشيونال إنترست" فإن روسيا ستعرض للعالم في ذلك اليوم "أسلحتها الأكثر فتكا" ومنها دبابة "تي-14 أرماتا" وهي دبابة جديدة تحفل بمستجدات مثل البرج غير المأهول ودرع "مالاخيت" وتقنية الحماية النشطة "أفغانيت" والقدرة على إطلاق صواريخ موجهة ليزريًا.

    ولا بد من مشاركة مقاتلة الجيل الخامس "سو-57" ومنظومة الدفاع الجوي الأكثر تطورا "إس-400" التي نالت شهرة واسعة، في الاحتفال بذكرى النصر.

    ولا بد من ظهور سلاح "فتاك" آخر في العاصمة الروسية في عيد النصر هو صاروخ "كينجال" الذي يستطيع أن يطير بسرعة 12 ماخ (الماخ هو سرعة الصوت) إلى هدف يبعد 3000 كيلومترعندما ينطلق من قاذفة القنابل "تو-22إم3"، وكذلك دبابة "تي- 90إم" التي تحتوي على مستجدات كثيرة منها التصميم الجديد للبرج ومدفع "2أ46إم-5" وتقنية الحماية الدينامية "ريليكت" ونظام إدارة النيران "كالينا".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook