04:10 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    كشف الجيش السعودي، عن سفينة حربية جديدة ستنضم للقوات البحرية الملكية، تضم أحدث الأنظمة القتالية للتعامل مع التهديدات، مشيرا إلى أنها تفوق بقدراتها الكثير من سفن بحريات العالم.

    وقال وزارة الدفاع السعودية، مساء الثلاثاء، إنه تم تعويم السفينة الحربية "جلال الملك حائل" في حوض بناء السفن التابع لشركة نافانتيا في مدينة سان فرناندو الإسبانية.

    ونشرت الوزارة صورا للسفينة الحربية على صفحتها الرسمية في "تويتر"، في حين ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن سفينة جلالة الملك "حائل" هي السفينة الثالثة ضمن مشروع السروات، والذي يضم عدد خمس سفن من نوع "كورفيت أفانتي 2200".

    وتتميز سفن مشروع السروات، وفقا لتقرير الوكالة السعودية، "بكونها تضم أحدث الأنظمة القتالية للتعامل مع التهديدات الجوية والسطحية وتحت السطحية، وكذلك الحروب الإلكترونية"، وتفوق بقدراتها الكثير من سفن بحريات العالم.

    ونقلت الوكالة على لسان قائد القوات البحرية السعودية، الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي، قوله إن "مشروع السروات سيسهم في رفع مستوى الجاهزية للقوات البحرية الملكية السعودية وتعزيز الأمن البحري في المنطقة وحماية المصالح الاستراتيجية الحيوية للمملكة".

    معلومات عن القوات البحرية السعودية وترتيبها عالميا
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    معلومات عن القوات البحرية السعودية وترتيبها عالميا

    انظر أيضا:

    الكلاب المدربة تقوم بدور رائع في الجيش والشرطة السعودية... فيديو
    تقرير يرصد 5 معلومات مهمة عن الجيش السعودي
    مميزات مشاركة النساء في الجيش السعودي
    الجيش السعودي يرفع جاهزية قواته بمناورات ضخمة.. فيديو وصور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook