02:21 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    كشفت مجلة عسكرية أمريكية مزايا تفوق المقاتلة الروسية من الجيل الرابع الحديثة "سو 35" على طائرات الجيل الخامس الأمريكية من طراز "إف 22 رابتور".

    أشارت مجلة "ميليتاري واتش" في تقريرها أن المقاتلة الروسية "سو 35" لديها القليل من المنافسين الفعليين في العالم بسبب قدرتها على المناورة وسرعة المدى والحمل القتالي، بالإضافة إلى أنظمة الحرب الإلكترونية على متنها.

    وجاء في التقرير أنه "بالإضافة إلى القدرات المعززة لمحاربة الأهداف الجوية، مقارنة بالطائرات الأخرى مثل "سو 27"، تلقت المقاتلة "سو 35" تحسينات كبيرة لضرب الأهداف البرية والبحرية وكل هذا يجعل منها طائرة متعددة الأغراض إلى حد ما في حين أن المقاتلة الأمريكية "إف 22" لا تمتلك هذه المواصفات بالرغم من حداثتها".

    وتشير المجلة أن المقاتلة الروسية "سو 35" قادرة على حمل ما يصل إلى ستة صواريخ أسرع من الصوت جو-أرض، التي يمكن استخدامها لضرب الأهداف الأرضية، كما أنها قادرة على تدمير محطات رادار العدو.

    وبحسب التقرير، فإن هذه الأسلحة جنبًا إلى جنب مع قدرات المعدات الإلكترونية الموجودة على متن الطائرة، تجعل من الطائرة فعالة ضد نظام الدفاع الجوي، ومع ظهور صواريخ جديدة أصبحت قادرة على تدمير الأهداف البحرية.

    تجدر الإشارة إلى أن الطائرة الروسية "سو-35" لديها مدى طيران يزيد عن 3500 كم دون التزود بالوقود، في حين أن F-22 Raptor لديها إمدادات وقود محدودة للغاية (8.2 طن فقط)، ما لا يسمح لها بالبقاء في الجو لفترة طويلة.

    أهم خصائص سو- 35 إس
    © Sputnik
    أهم خصائص سو- 35 إس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook