14:24 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    أعلنت "مايكروسوفت" والجيش الأمريكي، مساء اليوم الأربعاء، فوز شركة التكنولوجيا بعقد ضخم من البنتاغون لتوريد أدوات الواقع المعزز للجنود بقيمة 21.88 مليار دولار على مدى العقد المقبل.

    وستجعل هذه الأدوات المستندة إلى تقنية "HoloLens" المتاحة تجاريا، الجنود أكثر أمانا وفعالية، وفقا لما نقلته وكالة "فرانس برس" عن أحد الخبراء.

    وقالت وزارة الدفاع إن اتفاقية الإنتاج مدتها خمس سنوات مع خيار التجديد - وهو ما قد يجعل قيمة العقد "تتجاوز 21.88 مليار دولار" على مدى 10 سنوات، حسبما قال البنتاغون في بيان.

    ستبدأ "مايكروسوفت" بسرعة في إنتاج ما يسمى بنظام التعزيز المتكامل بموجب العقد. وقال البنتاغون إن الأدوات تهدف إلى "تقديم رؤية ليلية من الجيل التالي وقدرات إدراك الموقف لقوة القتال القريبة بالسرعة الملائمة".

    فيما قال مسؤولون إن الشاشة المثبتة على الرأس التي يستخدمها الجنود في المعركة والتدريب، ستتحسن بإضافة أجهزة استشعار للرؤية الليلية والحرارية بالإضافة إلى إشراك الأهداف واتخاذ قرارات تكتيكية.

    وعلق الخبير أليكس كيبمان بالقول: "يقدم البرنامج وعيا معززا، مما يتيح مشاركة المعلومات واتخاذ القرار في مجموعة متنوعة من السيناريوهات".

    قالت وزارة الدفاع الأمريكية، أواخر العام الماضي، إنها ملتزمة بقرارها بمنح عقد حوسبة سحابية بقيمة 10 مليارات دولار لشركة "مايكروسوفت"، رغم مزاعم "أمازون" بأن الرئيس السابق دونالد ترامب قد أثر بشكل غير لائق على الصفقة.

    انظر أيضا:

    الجيش الأمريكي و10 آلاف مسلح يقتحمون أكبر مخيم للاجئين شرقي سوريا
    كتائب الصواريخ الصينية… قوة مميتة ترعب الجيش الأمريكي
    تغريدة غريبة للجيش الأمريكي تثير قلقا واسعا... والفاعل "طفل"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook