14:04 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 112
    تابعنا عبر

    أعلن مصدر في المجمع الصناعي العسكري الروسي لوكالة "سبوتنيك" أن وزارة الدفاع الروسية وافقت على الشكل النهائي للقاذفة الشبح المعروفة باسم مجمع الطيران الواعد بعيد المدى، والذي تقوم شركة "توبوليف" بتطويره. وتعطى الأولوية لتقليل رؤية الرادارات للطائرة والأسلحة بعيدة المدى.

    وقال المصدر: "وافقت وزارة الدفاع الروسية على الشكل النهائي ل" باك دا" استنادًا إلى نتائج سلسلة اختبارات لنماذج الطائرات وكشفها على الرادارات، وكذلك نتائج فحوصات الخصائص الديناميكية الهوائية لنماذج الطائرات في المعهد الديناميكي الهيدرولوكي المركزي. أعمال التطوير في إطار البرنامج في مرحلة التصميم التفصيلي، وهناك عدة نماذج أولية لقاذفة واعدة قيد التصنيع".

    ووفقا له، سيتم تصنيع القاذفة الجديدة وفقا للمخطط الديناميكي الهوائي "الجناح الطائر"، وستكون بسرعة الصوت ولها مدة طيران طويلة، وستستخدم فقط أسلحة داخل بدن الطائرة، بما في ذلك صواريخ كروز بعيدة المدى وصواريخ أسرع من الصوت. ستكون المعدات الموجودة على متن الطائرة آلية قدر الإمكان، وحتى يجب أن يكون هناك إمكانية لاستخدامها في الوضع غير المأهول، وتعطى الأولوية في مفهوم باك دت لتقنيات "التخفي" وأساليب الاستخدام المناسبة، بما في ذلك "الذراع الطويلة" (أسلحة بعيدة المدى).

    وأضاف المصدر: "من المفترض أيضا أن القاذفة ستكون قادرة على التحكم في مجموعات من الطائرات المسيرة وستكون قادرة على استخدام كل صواريخ "جو – جو".

    تطور شركة "توبوليف" القاذفة الجديدة. ومن المتوقع أن تدخل الخدمة قبل عام 2027 وأن تحل محل حاملات الصواريخ تو-95إم إس في القوات الجوية.

    انظر أيضا:

    صحيفة توضح لماذا يجب أن تخاف الولايات المتحدة من القاذفة الروسية "باك دا"
    وسائل إعلام صينية تقيم آفاق القاذفة الواعدة الروسية "باك دا"
    إعلام: "باك دا" قادرة على شن هجوم من الفضاء
    الكلمات الدلالية:
    سلاح روسيا, قاذفة, الدفاع الروسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook