00:18 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 90
    تابعنا عبر

    قالت مجلة أمريكية متخصصة في الشؤون الاستراتيجية والعسكرية، إن المقاتلة الأمريكية الجديدة "إف – 15 إي إكس أدفانسيد إيغل" قد تكون أكبر خطأ لسلاح الجو الأمريكي.

    ووقعت القوات الجوية الأمريكية عقدًا للحصول على أكثر من 140 مقاتلة من هذا الطراز؛ في واحدة من أكثر عمليات الاستحواذ التي قامت بها القوات الجوية الأمريكية سوءًا في السنوات الأخيرة، وفقا لتقرير مجلة "ناشيونال إنترست" التي اعتبرت الصفة "استثمارا غير فعال".

    ورأت المجلة في تقريرها أن مقاتلة الجيل الرابع الأمريكية "إف – 15 إي إكس أدفانسيد إيغل"، الموصوفة بأنها المناظرة للمقاتلة الروسية من الجيل الخامس "سو – 57"، يمكن أن تكون أكبر خطأ للقوات الجوية الأمريكية.

    وأوضحت المجلة الأمريكية أن النموذج المعدل الأكثر تقدما للطائرة "إف - 15 إيغل" لن يصمد أمام ضربات صواريخ "أرض - جو" و"جو- جو" الروسية والصينية الحديثة. والسبب في ذلك وفق المجلة، يكمن في أن طائرة "إف – 15 إي إكس أدفانسيد إيغل" لا تستخدم تقنية التخفي.

    وأشارت المجلة إلى أن المقاتلة الأمريكية الجديدة يمكنها حمل ما يصل إلى 22 صاروخ جو-جو، معلقة على ذلك بقولها: "لا يهم كم عدد الصواريخ التي يمكن أن تحملها طائرة إف – 15 إي إكس إذا لم تبق في الجو طويلا بما يكفي لاستخدامها".

    "حتى الأسلحة القديمة مثل نظام الصواريخ أرض-جو KN-06 في كوريا الشمالية (SAM) يمكن أن تهدد بشكل عملي هذه المقاتلة أيضا" بحسب التقرير.

    وذكرت أن مقاتلة الجيل الخامس الأمريكية من طراز "إف-35 لايتنيغ الثانية" في وضع "الوحش"، ما يفترض فقدان القدرة على التخفي، يمكنها حمل ما يصل إلى 16 من هذه الصواريخ.

    انظر أيضا:

    مقاتلات "إف-15" السعودية في مناورات مع قاذفات "بي-52" الأمريكية... صور
    مواجهة حقيقية بين "ميغ-25" و"إف-15".. من المنتصر؟
    مقاتلة "إف - 15" تستخدم محركات إضافية للإقلاع القصير… فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook