02:04 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    يتم تزويد المقاتلة متعددة الوظائف "ميغ-35" بنظام تحكم مع عناصر من الذكاء الاصطناعي وأنظمة رؤية، تساعد الطيار على قيادة الطائرة وأداء المهام القتالية.

    وقالت الخدمة الصحفية لشركة "ميغ" لوسائل إعلام روسية: "نظام الرؤية المتكامل سيساعد الطيار على الرؤية في الظروف الجوية السيئة. ويسهل الذكاء الاصطناعي اتخاذ القرار في المواقف المختلفة. لذلك يتم إدخال كلا النظامين".

    ميغ-35 مقاتلة من الجيل الجديد وخفيفة الوزن أسرع من الصوت. تسمح أحدث إلكترونيات الطيران المدمجة مع الأسلحة عالية الدقة لهذه المقاتلة بحل مجموعة واسعة من المهام، بما في ذلك: اكتساب التفوق الجوي في المواجهة مع مقاتلات الجيل الرابع والخامس، واعتراض أسلحة الهجوم الجوي الحديثة، وتوجيه ضربات بأسلحة عالية الدقة إلى أهداف أرضية وسطحية دون الدخول إلى منطقة الدفاع الجوي ليلا ونهارا في جميع الظروف الجوية، وإجراء استطلاع جوي باستخدام المعدات البصرية واللاسلكية، وكذلك المشاركة في عمليات تنفيذ مهمة المراقبة الجوية وإدارة مجموعة جوية.

    يتكون طاقم المقاتلة من شخص أو اثنين، ويبلغ الحد الأقصى لوزن الإقلاع 24500 كيلوغرام، والحد الأقصى للحمل الخارجي هو 6500 كيلوغرام، والحد الأقصى للسرعة 2100 كم / ساعة، ومدى الرحلة  3000 كيلومتر.

    انظر أيضا:

    خبير: روسيا تتطلع لتصدير مقاتلات "ميغ 35" الخارقة
    لقاء الأجيال... ميغ-17 الأسطورية وإف-35 تلتقيان في صورة واحدة
    الكشف عن تفاصيل اختبارات "ميغ-35"
    الكلمات الدلالية:
    سلاح روسيا, ذكاء اصطناعي, ميغ-35
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook