04:10 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن خطة إجراء الإصلاحات في الجيش الروسي تم تحقيقها.

    وكشف الوزير شويغو في حديثه لصحيفة "روسيسكايا غازيتا" أن الجيش الروسي جرى تطويره وفقا للخطة التي تضمنت إجراء بعض الإصلاحات، وأشار إلى أن الإصلاحات الأساسية في الجيش تم إنجازها.

    ويتكون الهيكل التنظيمي للقوات المسلحة الروسية الآن من ثلاثة أفرع رئيسية هي القوات البرية والقوات الجوية-الفضائية والقوات البحرية. وتوجد مجموعات قوات قائمة بذاتها في المحاور الاستراتيجية. وتم إنشاء قوات العمليات الخاصة والشرطة العسكرية ووحدات الطيران المسير بدون طيار. وتم تعزيز القوات المرابطة في شبه جزيرة القرم بطريقة تضمن حماية شبه الجزيرة ومصالح روسيا في البحر الأسود. وتم إنشاء القيادة العملياتية للوحدات البحرية التي تقوم بمهامها في البحر المتوسط.

    وأضاف أن القوات المسلحة الروسية تلبي متطلبات العصر الحديث، فالجيش الروسي اليوم هو جيش حديث صغير الحجم قادر على القتال والتنقل السريع.

    وحصلت القوات البرية منذ عام 2012 على أكثر من 15.5 ألف قطعة سلاح وعتاد حديثة بينما حصلت القوات الجوية-الفضائية والقوات البحرية على أكثر من 1500 طائرة جديدة في حين حصلت القوات البحرية على أكثر  من 190 سفينة وزورق جديدة.

    وذكر أن "عسكريينا" يعملون اليوم في سوريا ومنطقة قره باغ، مشيرا إلى أن عملهم المسؤول والجريء هو عامل رئيسي في حفظ الاستقرار في هذه المناطق.

    انظر أيضا:

    بوتين يعلق على كفاءة الجيش الروسي
    الجيش الروسي يحصل على أحدث جهاز لإدارة وسائط الدفاع الجوي
    الجيش الروسي ينتظر وصول آلات روبوتية ثقيلة للتعامل مع متفجرات خطرة
    الكلمات الدلالية:
    شويغو, جيش, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook