03:56 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    إذا حكمنا من خلال أبعاد الجزء السفلي من حاملة الطائرات الصينية تايب 003، فإن أبعادها لا تختلف كثيرًا عن أحدث السفن الأمريكية جيرالد آر فورد. توصل إلى هذا الاستنتاج خبراء من Naval News ، بعد أن درسوا صورة القمر الصناعي لحوض بناء السفن في شنغهاي، حيث يتم بناء حاملة الطائرات.

    وفقًا للمنشور، سيكون طول الخط على الماء في تايب 003 نحو 300 متر. هذا أقل بقليل من فورد (317 مترًا) ، ولكنه أكثر بكثير من حاملات الطائرات الصينية السابقة (270 مترًا). سيكون هناك فرق مهم آخر بين السفينة الجديدة لجمهورية الصين الشعبية وأسلافها هو المقاليع. يستخدم الطرازان 001 و 002 المصممان على الطراز السوفيتي نقطة انطلاق لا تسمح للطائرات الثقيلة من الإقلاع، مثل الرادار الطائر KJ-600.

    لا يزال نوع المنجنيق الذي تخطط الصين لتثبيته مجهولاً. الكهرومغناطيسية العالية التقنية، كما هو الحال في فورد، أقوى من البخار وتتم إعادة شحنها بشكل أسرع، لكن البحرية الأمريكية واجهت مشاكل خطيرة في عملها. هناك فرق مهم بين حاملة الطائرات تايب 003 والأمريكية وهو محطة توليد الكهرباء. كما هو متوقع، لن تستخدم السفينة الصينية مفاعلًا نوويًا، مما سيقلل من مداها القتالي وستتطلب مرافقة الناقلات.

    انظر أيضا:

    الصين تعرض حاملة الطائرات "شاندونغ" من الداخل... فيديو
    خلال 3 أسابيع.. بناء حاملة طائرات فريدة من نوعها في الصين.. فيديو
    قاتلة حاملة الطائرات...عرض طائرة صينة مع صاروخ باليستي قوي
    الكلمات الدلالية:
    سلاح الصين, حاملة طائرات, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook