09:54 GMT06 مايو/ أيار 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 201
    تابعنا عبر

    ذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حديثه عن محتوى رسالته السنوية الجديدة إلى برلمان البلاد، متطرقا إلى الشؤون العسكرية، أن صاروخًا جديدًا يُسمَّى "تسيركون" سيدخل الخدمة العسكرية في وقت قريب.

    صاروخ "تسيركون" صاروخ فرط صوتي تعادل سرعته أضعاف سرعة الصوت، وهو مخصص لمكافحة السفن الحربية المعادية.

    ووصف الخبير العسكري أليكسي ليونكوف في حديثه لقناة RT صاروخ "تسيركون" بأنه سلاح فريد، مشيرا إلى أن جميع سفن وغواصات الأسطول الروسي الحديثة ستحصل على صواريخ "تسيركون". وستتسلح قوات خفر السواحل أيضا بهذه الصواريخ. وعندما سيتم نشرها  فإنها تضمن حماية سواحل روسيا وحدودها البحرية إلى حد بعيد يمكن أن يصل إلى 2000 كيلومتر.

    وعن صاروخ روسي جديد آخر أُطلق عليه "سارمات" قال الخبير إن هذا الصاروخ يستطيع أن يحمل 10 إلى 15 رأسا نوويا، وإن بإمكانه أن يتجنب أو يخترق جميع الشبكات المخصصة لاصطياد الصواريخ، ويستطيع بالتالي أن يصل إلى كل الأهداف.

    رسم بياني لصاروخ تسيركون
    © Photo / MIL.RU
    رسم بياني لصاروخ "تسيركون"

    ومن جانبه لفت الخبير يوري كنوتوف في حديثه للصحفيين إلى أن صاروخ "تسيركون" يستطيع أن يطير بسرعة تعادل 8 أو 9 أمثال سرعة الصوت إلى مسافة 1000 كيلومتر، ويمكنه أن يدمر حاملة الطائرات بسهولة. أما صاروخ "سارمات" الذي سيدخل الخدمة العسكرية في عام 2022 فهو يجعل فرص المعتدين المحتملين في كسب الحرب ضد روسيا معدومة.

    انظر أيضا:

    روسيا تجهز مقاتلتها من الجيل الخامس لقيادة مجموعة طائرات دون طيار
    نتائج رائعة... روسيا تعرض إمكانيات العمل المشترك بين المدفعية والطيران المسير
    أسلحة الجيش الروسي... تحديد موعد لحصول القوات الروسية على صاروخ ضخم جديد
    الكلمات الدلالية:
    صواريخ, أسلحة, بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook