08:43 GMT11 مايو/ أيار 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 80
    تابعنا عبر

    فند خبير عسكري روسي مزاعم شن "هجمات الطاقة" على عسكريين أمريكيين في سوريا.

    ووصف الخبير سيرغي دينيسينتسيف من مركز تحليل الاستراتيجيات والتكنولوجيا، في تصريحات صحفية، الإشاعات التي تحدثت حول تعرض جنود الجيش الأمريكي في سوريا إلى هجمات "الطاقة الموجهة" بأنها ترهات وهلوسات تتنافى مع قوانين الفيزياء، مشيرا إلى أنها من قبيل مزاعم قيام أطباق طائرة بشن الهجمات على البشر.

    أتت تصريحاته تعقيبا على معلومات روجتها وسائل إعلام أمريكية، مفادها أن روسيا نفذت سلسلة من هجمات الطاقة الموجهة ضد القوات الأمريكية.

    وقال الخبير إن الشائعات حول "هجمات الطاقة" وكذلك ما سبقها من أنباء عن "هجمات صوتية" يطلقها مَن يريد أن ينظر الناس في أمريكا إلى روسيا على أنها عدو، ويريد أيضا أن تبقى خزانة وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" عامرة.

    وكانت صحيفة "بوليتيكو" قد ذكرت نقلا عن مسؤولين سابقين في مجلس الأمن القومي الأمريكي، أن البنتاغون أطلع أعضاء في البرلمان الأمريكي على أن روسيا ربما نفذت هجمات الطاقة الموجهة ضد القوات الأمريكية من دون أن تذكر لماذا اشتبه ممثلو البنتاغون بأن هجمات الطاقة قد تقف وراءها روسيا.

    إلا أن قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيت ماكينزي قال إنه لا يملك ما يؤكد المعلومات التي أوردتها وسائل الإعلام، ولكنه يريد أن يتحدث حول هذا الموضوع خلف الأبواب المغلقة.

    انظر أيضا:

    سوريا... 24 شاحنة بمعدات عسكرية تابعة للجيش الأمريكي تتوجه إلى ريف الحسكة
    مفخخات وصواريخ تلاحق الجيش الأمريكي عند حقول النفط شرق سوريا
    روسيا تكشف حيل الغرب ضد سوريا عبر منظمة حظر الأسلحة الكيميائية
    الكلمات الدلالية:
    هجمات, مزاعم, سوريا, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook