17:04 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    لا تترك التقارير الأخيرة الواردة من جاكرتا وسنغافورة مجالًا للشك: الأعماق في بحر بالي تجاوزت الحد المسموح به للغواصة الإندونيسية "Nangala"، فكان مصيرها مصير الغواصة الأرجنتينية "سان خوان"، التي غرقت مع الطاقم بأكمله في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017.

    كرر الموقف نفسه، مع اختلاف المدة التي تم العثور فيها على الغواصتين. تم البحث عن الغواصة الأرجنتينية التي تعمل بالديزل والكهرباء "سان خوان" لأكثر من عام ولم يتم العثور عليها إلا في القاع في حالة مدمرة في نوفمبر/تشرين الثاني 2018. بينما تم العثور على KRI Nanggala-402 الإندونيسية، التي اختفت في وقت مبكر من صباح يوم 21 أبريل/ نيسان 2021 ، خلال تدريب إطلاق طوربيد، بنهاية اليوم الثالث، ولكن أيضًا في القاع وفي حالة مدمرة.

    تبين أن عمق البحر في المكان فتت هيكل الغواصة وانفجرت بسبب الضغط وغرقت (وفقًا للتقارير 850 مترا)، كان فوق الحد المسموح به لهياكل هذه الغواصات.

    وتم العثور على الغواصة يوم 24 أبريل/ نيسان، وأعلنت إندونيسيا عن وفاة جميع أفراد طاقمها البالغ 53 فردا.

    وفقًا لمعلومات من مصادر غير رسمية، تم بناء Nanggala-402 في أكبر حوض لبناء السفن الألماني Howaldtswerke-Deutsche Werft GmbH في كيل، وتم إطلاقها في عام 1983. الآن حوض بناء السفن هذا هو جزء من شركة أكبر، لكنه لا يزال متخصصًا في بناء السفن والغواصات. في نفس العام، تم قبول الغواصة ودخلت في البحرية الإندونيسية.

    بعد ست سنوات، خضعت Nanggala-402 لإصلاحات الصيانة في Howaldtswerke واستمرت في الخدمة. وبعد عقدين من الزمان، تم قبول الغواصة الإندونيسية لتحسينها وتحديثها في حوض بناء السفن التابع لشركة دايو لبناء السفن والهندسة البحرية الكورية الجنوبية. تم تنفيذ العمل لمدة عامين، وتم الانتهاء منه في يناير/ كانون الثاني 2012 وكلف العميل 63.7 مليون دولار. تم تحديث أنظمة الغواصة العامة، وكذلك أنظمة التحكم في الأسلحة والقتال. يمكن للغواصة المحدثة إطلاق أربعة طوربيدات في وقت واحد على أربعة أهداف مختلفة وإطلاق صواريخ مضادة للسفن من نوع Exocet و Harpoon من نفس أنابيب الطوربيد.

    وتمت زيادة عمق الغوص الآمن إلى 257 مترًا.

    مثل Nangala ، تم تصميم وبناء San Juan الأرجنتينية للبيع لعميل أجنبي في ألمانيا الغربية في أوائل الثمانينيات في حوض بناء السفن Thyssen Nordseewerke ، كما كان يُطلق عليه آنذاك، في إمدن. مر 15 شهرًا فقط من لحظة بناء الغواصة (6 ديسمبر 1980) إلى الإطلاق (18 مارس 1982)، ولكن تم اختبار الغواصة لمدة ثلاث سنوات ونصف. ودخلت خدمة البحرية الأرجنتينية في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 1985.

    كانت الرحلة من قاعدة مار ديل بلاتا وكان على متنها 44 شخصًا. في 23 نوفمبر 2017 ، بعد سبعة أيام من عملية بحث فاشلة، أعلنت السلطات الأرجنتينية رسميا وقوع انفجار في غواصة سان خوان. وبعد ذلك تم إعلان وفاة كل من كان على متنها. تم العثور على الغواصة الغارقة نفسها وتوثيق طبيعة الأضرار التي لحقت فقط في نوفمبر 2018.

    انظر أيضا:

    الكشف عن مشاهد لحظات غرق وتفتت الغواصة الإندونيسية... صور وفيديو
    تفاصيل ما تم العثور عليه داخل الغواصة الإندونيسية المفقودة
    القوات البحرية الأرجنتينية تنشر صور غواصة "سان خوان"
    العثور على الغواصة الأرجنتينية "سان خوان" المفقودة منذ عام
    الكلمات الدلالية:
    الأرجنتين, إندونيسيا, غواصة سان خوان, فقدان الغواصة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook