02:47 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 71
    تابعنا عبر

    اصطدمت مروحية استطلاع مسيرة من طراز "MQ-8B" بمتن السفينة الحربية الأمريكية "يو إس إس تشارلستون"، وتعرضت السفينة لأضرار كبيرة لكنها تمكنت من مواصلة عملها.

    وبحسب موقع ميلاتري، وقع الحادث مساء 26 أبريل/ نيسان. أقلعت المروحية المسيرة من سفينة ساحلية مقرها في سان دييغو وفقدت السيطرة وسقطت.

    وقال الموقع إن "الشبكة الواقية للسفينة تضررت وكذلك المنطقة الواقعة فوق خط الماء لكن السفينة تمكنت من مواصلة عملها". يجري تحقيق رسمي في حادث الطائرة المسيرة.

    يشار إلى أن القوات البحرية الأمريكية تستخدم المروحيات المسيرة من طراز "MQ-8B Fire Scout" منذ عام 2009. ويستخدم هذا النوع لتسيير الدوريات ومراقبة الوضع. بالإضافة إلى ذلك، فإن "MQ-8B" قادرة على حمل صواريخ "Hellfire" ومهاجمة الأهداف الأرضية أو على سطح الماء.

    الطائرة المسيرة لها جسم انسيابي يبلغ طوله حوالي 9 أمتار وعرضه 1.9 متر. الارتفاع - 2.9 متر. الجهاز مزود بمروحة رئيسية رباعية الشفرات بقطر 8.4 متر. يصل وزن إقلاع الطائرة إلى 1428 كغ مع الحمولة القصوى.

    تسمح محطة توليد الكهرباء بسرعة قصوى تزيد عن 210 كيلومترات في الساعة. المدى يصل إلى 200 كيلومتر. مدة الرحلة تصل إلى 8 ساعات.

    انظر أيضا:

    مصرع 3 أشخاص بتحطم طائرة في فلوريدا الأمريكية
    طائرة استطلاع أمريكية مسيرة تحلق قرب حدود شبه جزيرة القرم
    الكلمات الدلالية:
    سفينة, الجيش الأمريكي, مروحية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook