00:50 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 71
    تابعنا عبر

    كتب آرون سبراي في المجلة الكندية "هوت كارس" أن دبابة "أرماتا" الروسية تتفوق في جميع الخصائص المهمة تقريبًا، على دبابة أبرامز الأمريكية.

    وقال الخبير إن دبابة تي-14 "أرماتا" هي دبابة جديدة تمامًا استخدمت فيها أفضل التكنولوجيا الروسية. في الوقت نفسه، منذ الحرب الباردة، لم تصمم الدول الغربية دبابة جديدة تمامًا، ولكنها قامت فقط بتحديث الدبابات القديمة.

    وأضاف: "من الواضح، أن هذه دبابة متطورة للغاية. يمكن أن تتجاوز في الواقع كل الدبابات القديمة من الجيل الثالث التي تمتلكها الجيوش الغربية".

    وحدد الكاتب عشرة أسباب تجعل "أرماتا" مصدر قلق حول العالم. على وجه الخصوص، لا تنس أن دبابة M1 Abrams هي دبابة من الجيل الثالث، وقد تمت ترقية معظم موديلاتها باستخدام تقنية "4+". في حين تم تصميم "أرماتا" في الأصل كدبابة من الجيل الرابع.

    الوزن مهم لقدرة المركبة القتالية على المناورة: تزن  تي-14، 55 طنًا فقط، وأبرامز Abrams M1A2 SEPv2،  - 64.6 طنًا. من حيث التكلفة، تتفوق أرماتا أيضًا على نظيراتها الغربية: فالدبابة الروسية أرخص بأكثر من 5 ملايين دولار من دبابة أبرامز الأمريكية.

    من بين مزايا "أرماتا"، مدفع أملس جديد تمامًا عيار 125 ملم 2A82-1M، ونظام حماية روسي جديد نشط "أفغانيت"، ومدى أكبر (أكثر من 500 كم)، وتحسين حماية الطاقم، وسرعة عالية، المدى الطويل لعمل المحرك. "أرماتا" لديها نسبة 31 حصانا للطن، بينما أبرامز - من 26.9 حصانا للطن حتى 23.8 حصانا للطن.

    انظر أيضا:

    هل الدبابة البولندية نظيرة "أرماتا" جاهزة لمحاربة روسيا؟
    "أرماتا" أبدت قدرة منقطعة النظير خلال معرض "آيديكس 2021"
    6 دول تبدي اهتمامها بشراء أحدث دبابات "أرماتا" الروسية
    الكلمات الدلالية:
    سلاح روسيا, دبابات, أرماتا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook