13:58 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    حلقت طائرات ومروحيات هليكوبتر تابعة لقوات الفضاء الروسية فوق العاصمة موسكو كجزء من التدريبات الخاصة بالعرض العسكري، المنتظر إقامته في الـ 9 مايو بمناسبة الذكرى الـ76 للانتصار على الفاشية في الحرب العالمية الثانية.

    وقال مراسل "سبوتنيك" إن 76 طائرة ومرحية حلقت فوق الساحة الحمراء، مشيرا إلا أنه مرت أولا ثلاث طائرات هليكوبتر ثقيلة من طراز"Mi-26"، تلتها خمس مروحيات هليكوبتر من طراز "Mi-8" و" Mi-24"و"Mi-35"  و "Ka-52" و"Mi-28N".

    بعد ذلك، ظهرت مجموعة من الطائرات الخاصة بالنقل العسكري "Il-76"و "Il-78" و" Tu-95MS"، وقامت بمحاكاة عملية التزود بالوقود في السماء، كما حلقت فوق الساحة الحمراء حاملة الصواريخ الاستراتيجية "Tu-160" برفقة أربع مقاتلات Su-35S، تلتها أربع مقاتلات  "Su-35S" و"Su-24".

    وبعدها حلقت أربع طائرات جديدة تحمل صواريخ MiG-31K Kinzhal الأسرع من الصوت ومقاتلات الجيل الخامس"Su-57"  فوق العاصمة. بعد ذلك، مر سرب من 10 طائرات من مركز ليبيتسك للطيران، بما في ذلك قاذفات الخطوط الأمامية " Su-34"و"Su-30SM" و "Su-35S".

    هذا وقال ألكسندر إيفاشكين، مدير التدريبات النارية والتكتيكية في مركز عرض التقنيات الجوية، للصحفيين في وقت سابق، إن الطائرات المشاركة في العرض العسكري ستحلق فوق الساحة الحمراء في وسط العاصمة موسكو بالشكل التقليدي، لكن ستضاف إليه هذا العام مجموعة طائرات تضم طائرة "تو-160" وأربع مقاتلات "سو-35".

    سلاح الجو  العسكري بمناسبة عيد النصر في 9 مايو
    © Sputnik
    سلاح الجو العسكري بمناسبة عيد النصر في 9 مايو

    انظر أيضا:

    مجلة: الطائرات الروسية جعلت سلاح الجو الجزائري الأقوى في أفريقيا
    قوات الدفاع الجوي الروسية تحصل على "سلاح أوتوماتيكي"
    الكلمات الدلالية:
    طائرات, عيد النصر, النازية, عرض عسكري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook