13:44 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    يعتمد الجيش البريطاني على دبابات "تشالنجر - 2"، التي تمثل دبابة القتال الرئيسية لدى قواته البرية، لكنها يسعى إلى تزويدها بتقنيات جديدة تشمل مدفعا أملسا وبرجا رقميا ووسائل حماية متطورة لتحمل اسم "تشالنجر - 3".

    ورصدت وزارة الدفاع البريطانية مليار دولار لتطوير الدبابة "تشالنجر - 2"، بحسب مجلة "ديفينس نيوز" الأمريكية، التي أوضحت أنه سيتم تطوير الدبابة وتجهيزها بتقنيات جديدة على أن تحمل اسم "تشالنجر -3".

    وتشمل عمليات التطوير 148 دبابة من فئة "تشالنجر - 2"، بحسب المجلة، التي أشارت إلى أن بريطانيا لا تزال تهتم بتطوير دبابات قتال رئيسية يمكنها تحقيق الانتصار في الحرب البرية التي يمكن أن تخوضها في المستقبل.

    ولفتت المجلة إلى أن بريطانيا تجري مناقشات مع كل من ألمانيا وفرنسا لبحث إمكانية العمل المشترك من أجل تطوير دبابة قتال رئيسية بمواصفات متميزة.

    وتشمل عملية التطوير استبدال المدفع الرئيسي عيار 120 ملم (ذي التجويف الحلزوني) الموجود في النسخة الحالية بمدفع أملس من ذات العيار، على غرار المدافع التي تستخدمها دبابات باقي دول "الناتو".

    وذكرت المجلة أن عمليات تحديث دبابات "تشالنجر - 2" تشمل أيضا تزويدها ببرج رقمي ووسائل رؤية متطورة إضافة إلى وسائل الحماية.

    الدبابة تي - 14 أرماتا
    © Sputnik
    الدبابة تي - 14 "أرماتا"

    انظر أيضا:

    عرض النسخة الجديدة من الدبابة البريطانية "تشالنجر 2"...فيديو
    شكوك حول قدرة "تشالنجر" المحدثة على مقارعة أحدث دبابة روسية
    مقارنة "تي-62" بالدبابات البريطانية تشيفتين وتشالنجر...صور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook