00:46 GMT13 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 130
    تابعنا عبر

    الطوربيدات الجديدة للجيش الروسي تتفوق بشكل كبير على طوربيدات الولايات المتحدة، توصلت وسائل إعلام صينية إلى هذه الاستنتاجات.

    منذ وقت قريب، أعلنت روسيا الانتهاء من اختبارات سلاح جديد - طوربيد كهربائي "أو إيه تي-1". دخلت العينات التسلسلية الأولى لنظام قتالي واعد خدمة البحرية الروسية. ووفقًا لخبراء من الصين، يمكن أن يمثل السلاح الروسي الجديد مشكلة كبيرة للجيش الأمريكي، حسبما ذكرت صحيفة سوهو الصينية.

    أو إيه تي-1: هو نوع جديد من الطوربيدات الكهربائية مع خصائص قتالية وتقنية محسّنة. سيحل محل الطوربيد السوفيتي "أو إس إيه تي-80" مع التوجيه التلقائي.

    لفت الصحفيون الصينيون الانتباه إلى أن السمة المثيرة للاهتمام للطوربيد الروسي الجديد، هي قدرته على العثور على درب السفن وتنظيم سرعته بسلاسة. بالإضافة إلى ذلك، فهو هادئ للغاية. يمكن استخدام "أو إيه تي-1" أثناء عمل الأنظمة الصوتية المائية للعدو. وصرح خبراء في الصحيفة أن هذا المنتج الجديد يتفوق على الأنظمة المماثلة التي تستخدمها البحرية الأمريكية.

    وقالت الصحيفة: "لا تعتقد أن الطوربيدات الأمريكية أكثر تقدمًا من الطوربيدات الروسية. وفقًا لخصائصه، فإن (أو إيه تي-1) متفوق بشكل كبير على الطوربيدات الأمريكية. في الواقع، لا تزال الولايات المتحدة تستخدم (Mark 46)، وهو نموذج تم تطويره في الستينيات. منذ ذلك الحين، لم يطور الأمريكيون أنظمة جديدة، بل قاموا فقط بتحديث الأنظمة القديمة".

    انظر أيضا:

    غواصة هجومية صينية تمتلك ترسانة صاروخية تدمر السفن والطوربيدات... فيديو
    الدفاع الروسية تنفي مزاعم إعلامية بشأن انفجار طوربيدات أثناء تفريغ سفينة مضادة للغواصات
    تركيا تنتج نوعا جديدا من الطوربيدات الثقيلة "محليا"… فيديو
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, سلاح روسيا, طوربيد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook