10:17 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 171
    تابعنا عبر

    كشفت مصادر عسكرية قيام الصين ببناء قاعدة جديدة، نشرت بداخلها طائرات فائقة السرعة تغطي كامل المحيط الهادئ.

    بنت الصين منشأة جديدة محصنة في قاعدة "لوهي معان" الجوية، في مقاطعة جيانغسو الشرقية، وتضم حظيرة طائرات كبيرة وعددا من المباني اللوجستية المساعدة.

    وبحسب مجلة "ميتاري واتش" العسكرية، تستضيف القاعدة الجديدة الفوجين الجويين "29" و"30" التابعين للقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني التي تعمل تحت قيادة القطاع الشرقي في البلاد.

    ونوهت المصادر إلى أن القاعدة العسكرية الجديدة مخصصة لمواجهة نشاطات تايوان واليابان والولايات المتحدة في جميع أنحاء المحيط الهادئ.

    ومنحت بكين صلاحيات واسعة لقيادة القطاع الشرقي التابع للجيش، لاستخدام ونشر أحدث فئات الطائرات الصينية العسكرية، بما في ذلك طائرة الاستطلاع "WZ-8"، التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، والتي قيل إنه تم نشرها في قاعدة "لوهي معان" الجوية.

    وتنتشر في القاعدة بشكل أساسي القاذفات الصينية الثقيلة والطائرات بدون طيار، حيث أرسلت الصين أكبر أسطول قاذفات في العالم، حوالي 270 قاذفة من طراز "H-6" إلى الخدمة.

    ويقال إن القاذفة "WZ-8" الجديدة والمطورة مصممة أيضا ليتم إطلاقها من قاذفة "H-6" معدلة، حيث تحمل القاذفة الضخمة الأخرى عن طريق تعليقها من الأسفل، الأمر الذي يوفر مدى واسعا في عملية التغطية الجوية والعسكرية.

    انظر أيضا:

    أول سيارة سباق طائرة في العالم تقلب مفاهيم الـ"فورمولا 1"... صور وفيديو
    عادل إمام يودع سمير غانم بحزن شديد ويشارك "أجمل صور الصداقة والحب"
    هيفاء وهبي تودع سمير غانم بـ"قلب مكسور" وصور فريدة
    صواريخ فلسطينية تخترق النقاط العمياء لـ"القبة الحديدية" أولها كان سوريا "غامضا"
    الكلمات الدلالية:
    قاذفات, الجيش, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook