02:06 GMT01 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 04
    تابعنا عبر

    تقوم وزيرة الدفاع الألمانية كرامب كارينباور بزيارة رسمية إلى تركيا، تجري خلالها مباحثات مع نظيرها التركي خلوصي أكار، حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ونتائج قمة "الناتو" الأخيرة.

    ذكرت ذلك إذاعة صوت ألمانيا "دويتشه فيله"، اليوم الخميس، مشيرة إلى أن المباحثات الثنائية بين وزيري دفاع ألمانيا وتركيا تركز على انسحاب قوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" من أفغانستان، والتوترات في البحر المتوسط.

    كما من المتوقع أن يركز الجانبان على تناول نتائج قمة "الناتو" الأخيرة، بصفتهما شريكان في الحلف، خاصة أن ألمانيا تقوم بدور الوسيط بين تركيا واليونان حول حقوق كل منهما في استغلال الثروات الطبيعية شرقي البحر المتوسط.

    وقالت "دويتشه فيله" إنه من المتوقع أن تبحث كارينباور الدور التركي في أفغانستان، إثر سحب قواته "الناتو" منه، خلال محادثاتها مع خلوصي أكار.

    وتتولى تركيا في الوقت الحالي عملية تأمين مطار كابول الدولي، وهي مهمة في غاية الأهمية للدول الغربية، التي تسعى في استمرار مقراتها الدبلوماسية في العمل، خاصة بعد انسحاب قوات الحلف المقرر خلال الشهر المقبل.

    ويتكون حلف شمال الأطلسي "الناتو" من 30 دولة، كل منها تسهم بقوات عسكرية في قوات الحلف، وتعد تركيا رابع أقوى جيش من جيوش الحلف، بعد الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا، بينما يأتي الجيش الألماني في المرتبة رقم 6.

    مقارنة عسكرية بين روسيا وحلف الناتو
    © Sputnik
    مقارنة عسكرية بين روسيا وحلف الناتو

    انظر أيضا:

    "مفاجأة عسكرية"...أغلب أسلحة الجيش الألماني غير صالحة للاستخدام
    مواصفات أقوى مدرعة في الجيش الألماني (فيديو وصور)
    حل وحدة عسكرية في الجيش الألماني بعد اكتشاف صلتها بمتشددين
    ألمانيا تعلق تدريبات الجيش الألماني في العراق بسبب زيادة التوتر في المنطقة
    طائرات لا تقلع… القوات الجوية الألمانية تواجه أزمة كبرى
    الجيش الألماني يترك خلفه الكثير من البيرة في أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook