08:12 GMT27 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    تحرص كل دولة على إعداد جميع أفرع قواتها في البر والبحر والجو، لتكون قادرة على شن هجوم أو التصدي لأي عدوان في أي وقت، وتعد التدريبات المشتركة مع دول أخرى، إحدى وسائل تحقيق هذا الهدف.

    وتمتلك الولايات المتحدة الأمريكية واحدا من أقوى الأساطيل الحربية في العالم، كما تمتلك الهند أسطولا بحريا ضخما يضم حاملات طائرات وغواصات وقطع حربية متنوعة.

    وشاركت قوات بحرية من الأسطولين الأمريكي والهندي في تدريبات بحرية مشتركة لاختبار الجاهزية القتالية للأسطولين في وقت الحرب، حسبما ذكرت الصفحة الرسمية للقيادة المركزية الأمريكية على "تويتر"، اليوم السبت.

    وأعادت القيادة المركزية الأمريكية نشر تغريدة لصفحة البحرية الأمريكية على "تويتر" ترصد جانبا من تلك المناورات التي شاركت فيها مجموعة القوة الضاربة لحاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس رونالد ريغان".

    وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن تلك التدريبات المشتركة للسفن الحربية الأمريكية مع السفن الهندية تعد نموذجا للتعاون المشترك بين الأسطولين الحربيين في المحيطين الهندي والهادئ.

    وقالت البحرية الأمريكية إن تلك التدريبات المشتركة تم إجراؤها في الفترة من 23 إلى 24 يونيو/ حزيران الجاري، وأنها تعد تأكيدا على أهمية تأمين المصالح المشتركة وحرية الملاحة في المحيطين الهندي والهادئ.

    أضخم 7 أساطيل حربية في العالم 2020
    © Sputnik
    أضخم 7 أساطيل حربية في العالم 2020

    انظر أيضا:

    قائد القوات البحرية المصرية يستقبل قائد الأسطول الخامس الأمريكى
    الأسطول الأمريكي يستعد لهجوم مفاجئ
    مجلة: الغواصات الصينية "الهادئة" تصنع نهاية الأسطول الأمريكي
    الأسطول الأمريكي السادس: مشاركة 5 آلاف عسكري و32 سفينة في تدريبات في البحر الأسود
    الأسطول الأمريكي يتسلم فئة جديدة من المدمرة الصاروخية "أرلي بارك"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook