13:33 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 110
    تابعنا عبر

    أجرى طيران أسطول البحر الأسود الروسي، إلى جانب طيران المنطقة العسكرية الجنوبية (يوفو)، رحلات تدريب قتالية فوق البحر الأسود، على خلفية مناورة "سي بريز" (نسيم البحر) السنوية التي تجريها أمريكا مع أكثر من 30 دولة من جميع أنحاء العالم.

    وقالت إدارة دعم المعلومات بأسطول البحر الأسود، في بيان لها: "بدأت مناورات "سي بريز" يوم الاثنين في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود، وستستمر حتى 10 يوليو/تموز، ومن المتوقع أن يشارك فيها 5000 جندي و40 طائرة و32 سفينة من 32 دولة، بما في ذلك أوكرانيا والولايات المتحدة وأعضاء الناتو". وكما أشارت وزارة الدفاع الروسية ، فإن قوات أسطول البحر الأسود "تنفذ مجموعة من الإجراءات للسيطرة على تحركات السفن المشاركة في التدريبات".

    أضاف البيان: "أكثر من عشر طائرات تابعة لأسطول البحر الأسود، والمنطقة العسكرية الجنوبية "يوفو"، قامت برحلات تدريبية فوق البحر الأسود، بمهام تدريبية تتضمن توجيه ضربات صاروخية وقنابل ضد سفن العدو الوهمي".

    وأوضح البيان، أن مقاتلات "سو-30 إس إم" متعددة الأغراض وقاذفات الخطوط الأمامية من طراز "سو-24 إم" تم استخدامها من الطيران البحري لأسطول البحر الأسود، وتم استخدام قاذفات "سو-34" و"سو-27" من سرب منطقة "يوفو"... سبق ذلك قيام طاقم الطائرة البرمائية بي-12 من الطيران البحري باستطلاع أهداف مشروطة في البحر الأسود.

    وتضيف الرسالة: "كجزء من الرحلات التدريبية، عمل الطيارون على تنفيذ مهام طيران بسيطة ومعقدة من ارتفاعات متوسطة ومنخفضة، مع مراعاة التغلب على وسائل الدفاع الجوي لسفن العدو الوهمية".

    لذلك، من أجل تدمير "العدو" في البحر، اتخذ الطيارون مقاربة للدورة القتالية أزواجا وفرادى، حيث مارسوا ضربات صاروخية ورمي قنابل تقليدية ضد مواقع الأهداف.

    ظل العدو

    الحساب الرسمي لمناورات "سي بريز" على تويتر، نشر نقلا عن تغريدة أحد الصحفيين المرافقين للمدمرة الأمريكية "يو إس إس روز"، والتي تقول: لقد رافقتنا كظلنا عدة سفن حربية وطائرات روسية أثناء التواجد في المياه الدولية.

    وفي تغريدة أخرى تقول: لقد ظللنا العديد من السفن الحربية الروسية طوال الأيام الثلاثة.

    يظهر في اللقطات السفينة الحربية الروسية "لادني" والطائرات الحربية وهي تمارس التدريبات.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook