06:08 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    تستمر الولايات المتحدة في إنشاء نماذج بالحجم الطبيعي كاملة تصور المعدات العسكرية للخصوم المحتملين.

    إذا تم تقديم عينات سوفيتية أو روسية في وقت سابق، مثل "تي-90"، فقد بدأ ظهور المزيد والمزيد من تقليد منتجات المجمع الصناعي العسكري لجمهورية الصين الشعبية.

    على سبيل المثال، في العام الماضي كان هناك الكثير من الحديث عن ظهور نسخة من مقاتلة الجيل الخامس من طراز "Chengdu J-20" في سلاح مشاة البحرية الأمريكية. الآن، على أحد المسارات، رصد جرار مزود بشباك الجر، حيث يتم نقل نموذج يحاكي دبابة القتال الرئيسية ZTZ-99 (تايب 99)، حسب صحيفة "روسيسكايا غازيتا".

    حاليا، تعتبر "تايب 99" من أحدث الدبابات في القوات البرية لجيش التحرير الشعبي. تم تجهيز معظم وحدات جيش التحرير الشعبي الصيني النخبة بها. وفقًا لمصادر مختلفة، تم إنتاج أكثر من 650 من "تايب 99" وأكثر من أربعمائة من "تايب 99 أ". كسلاح رئيسي، تم استخدام النسخة المحلية من المدفع السوفيتي ذو التجويف الأملس 125 ملم ذو التحميل الأوتوماتيكي 2A46M، المعين ZPT-98. يمكن لهذا السلاح، بالإضافة إلى ذخيرة المدفعية التقليدية، استخدام أسلحة الصواريخ الموجهة. يوجد مدفعان رشاشان: محوري 7.62 ملم و12.7 ملم مضاد للطائرات. يتيح نظام تحديد الهدف الحديث متعدد القنوات القتال بشكل فعال ليلاً ونهارًا.

    وبحسب خبراء من الولايات المتحدة والناتو، فإن الدبابات الصينية تحولت إلى خصوم خطيرة، لذا فليس من المستغرب أن الجيش الأمريكي بدأ يتعلم كيف يقاومها. في المقابل، يرى الجيش الصيني أن M1 عدوًا، فقد رصد نموذج أبرامز في الصين.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook