11:03 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 92
    تابعنا عبر

    أعلن نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان آل سعود، أن المملكة ملتزمة بتعزيز التعاون مع روسيا، مشيرا إلى أن ذلك سيساعد على الاستجابة المشتركة للتهديدات والتحديات.

    وأكد نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، مساء أمس الاثنين، توقيع اتفاقية بين السعودية وروسيا، تهدف لتطوير مجالات التعاون العسكري المشترك بين البلدين.

    ونشر الأمير خالد بن سلمان تغريدة على حسابه في "تويتر" قال فيها: "التقيت معالي وزير الدفاع في روسيا الاتحادية سيرغي شويغو. ناقشنا في مباحثاتنا سُبل تعزيز التعاون العسكري والدفاعي، وسعينا المشترك لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، وأبرز التحديات المشتركة التي تواجه البلدين".

    وأضاف ابن سلمان: "وقعت اليوم مع معالي نائب وزير الدفاع الروسي الفريق أول ألكسندر فومين اتفاقية بين المملكة وروسيا الاتحادية، تهدف إلى تطوير مجالات التعاون العسكري المشترك بين البلدين الصديقين".

    وشكر نائب وزير الدفاع السعودي، الوزير شويغو، على دعوته إلى المنتدى العسكري التقني الدولي "آرميا 2021" واصفا إياه بأنه "حدث رائع".

    ويعقد منتدى "آرميا 2021" (الجيش-2021) خلال الفترة ما بين 22 و28 آب/ أغسطس الجاري في مركز باتريوت للمؤتمرات والمعارض في مدينة كوبينكا بضواحي العاصمة الروسية موسكو، وسط مشاركة دولية واسعة.

    انظر أيضا:

    روسيا تطلق مشروع شبكات كهربائية في السعودية.. فيديو وصورة
    نوفاك: روسيا تعرض على السعودية إنشاء مجموعة عمل لتطوير الطاقة الهيدروجينية
    وزير الطاقة السعودي لـ"سبوتنيك": نتعاون مع روسيا في عدة مجالات بما فيها الطاقة النووية
    الرياض تؤكد عزمها على تعزيز التعاون مع موسكو للاستجابة المشتركة للتهديدات والتحديات
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook