02:52 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    وصلت مقاتلات Su-30SM التابعة لقوات الفضاء الروسية إلى بيلاروسيا لتشكيل مركز تدريب قتالي للتدريب المشترك لجيش البلدين، حسبما ذكرت الخدمة الصحفية بوزارة الدفاع البيلاروسية اليوم الأربعاء.

    وقال بيان على صفحة الوزارة على "تلغرام": "طائرات Su-30SM التابعة لقوات الفضاء الروسية وصلت إلى مطار بارانوفيتشي لتشكيل مركز تدريب قتالي للتدريب المشترك للقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي في بيلاروسيا وروسيا".

    وفقا لوزارة الدفاع، سيقوم الطيارون بمهمة قتالية مشتركة لحماية الحدود الجوية لدولة الاتحاد.

    تم اتخاذ قرار إنشاء مراكز تدريب قتالي للتدريب المشترك للقوات المسلحة للبلدين خلال مفاوضات بين وزيري الدفاع في 5 مارس في موسكو.

    في نهاية أغسطس، أفادت وزارة الدفاع في بيلاروسيا بأن وحدات من القوات الصاروخية المضادة للطائرات التابعة للاتحاد الروسي وصلت إلى غرودنو لتشكيل مركز تدريب قتالي للتدريب المشترك للقوات الجوية والدفاع الجوي.

    هذا ويشهد يوم 10 سبتمبر/أيلول 2021 انطلاق فعاليات التدريب الاستراتيجي المعروف باسم "مناورة الغرب 2021"، التي تجري على أراضي روسيا وبيلاروسيا وتستمر حتى 16 سبتمبر.

    وتشارك فيها وحدات من القوات الروسية والبيلاروسية وأيضا من أرمينيا والهند وكازاخستان وقرغيزيا ومنغوليا وصربيا وطاجيكستان وسريلانكا، ويراقبها مبعوثو الصين وفيتنام وميانمار وباكستان وأوزبكستان.

    انظر أيضا:

    لافروف: الغرب يحاول بنشاط التأثير على العمليات الداخلية في روسيا الاتحادية وبيلاروسيا
    الكرملين يعلق على التشابه الممكن بين الاحتجاجات في روسيا وبيلاروسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook