10:35 27 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    مخدرات

    ضبط هيروين بمليار روبل في موسكو عند القبض على عصابة لتهريب المخدرات

    © Sputnik. Maxim Bogodvid
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 40020

    أكدت الهيئة الفدرالية الروسية لمكافحة الإتجار بالمخدرات، أن ضباط الهيئة تمكنوا من ضبط كمية من الهيروين يقدر ثمنها بمليار روبل، في موسكو ومنطقة ياروسلافل، بعد القبض على أعضاء عصابة "علاء الدين" للإتجار بالمخدرات.

    وجاء في بيان الهيئة الصادر، اليوم: "داهم ضباط الشرطة الأماكن التي يقطنها المهربون، حيث تمَّ العثور على عدة مخابئ للمخدرات، من تلك الأنواع المسحوبة من التداول، أو التي يتم تداولها بشكل غير مشروع، وبلغت كميتها أكثر من 40 كيلوغراماً من الهيروين، والتي كان يمكن أن ينتج منها أكثر من 800 ألف جرعة مخدرات، ويمكن لها أن تباع بمبلغ 1 مليار روبل روسي، كما تمكن الضباط من حجز أربع سيارات، كانت بحوزة المشاركين في العملية من المهربين".
    وذكرت الهيئة، أن معظم المجرمين قاموا بتحويل العائدات المالية التي جلبتها لهم تجارة المخدرات إلى دولارات، ومن ثم قاموا بإرسالها لزعيمهم في دوشانبه. أما الأموال المتبقية، فقد خصصت لشراء سيارات باهظة الثمن، ولشراء بعض البيوت والشقق في منطقة موسكو وضواحيها، من ثم عرضت جميعها للإيجار. 
    ووصفت رئيسة لجنة مجلس الدوما للأمن ومكافحة الفساد إيرينا يروفا تنفيذ هذه العملية "بالعمل الرائع".
    وقالت النائبة الروسية للصحفيين، اليوم: "لقد نفذت الهيئة الفيدرالية لمكافحة الإتجار بالمخدرات، عملية رائعة لفضح واعتقال أعضاء عصابة إجرامية منظمة، وهذا الأمر كان مستحيلاً، لولا الدراسة المعمقة والجادة، التي أجراها النظام الأمني بأكمله، ومعرفته بالعلاقات الجنائية، قبل العملية، لهذه الشبكة من المجرمين بتآمر إقليمي وعلى المستوى الدولي".

    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik