06:32 28 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    قناة أر تي الروسية

    "أر تي أربيك " ضمن قائمة أكثر ثلاث قنوات مشاهدة يومية في ست دول عربية

    © Sputnik. Evgeni Biyatov
    منوعات
    انسخ الرابط
    1226892

    دخلت قناة "أر تي آربيك" الروسية الناطقة بالعربية قائمة أفضل ثلاث قنوات من حيث عدد المشاهدين في ست دول عربية، متجاوزة قناة "بي بي سي العربية" البريطانية و"سكاي نيوز" و"الحرة" الأميركيتين و"سي سي تي في" الصينية، وفقا لاستطلاع شركة "نيلسين" العالمية.

    وبلغ عدد مشاهدي "أر تي أربيك" في مصر والمغرب والسعودية والأردن والإمارات المتحدة والعراق 6.7 مليون شخص يوميا.
    في الوقت الذي فاق فيه عدد مشاهدي القناة الروسية شهريا، في المنطقة 11.5 مليون شخص، ما يتيح لها فرصة لتجاوز قنوات "دويتشي فيلي آرابيك" و"سي سي تي في أربيك" و"فرانس 24 آربيك" و"قناة العالم الإخبارية"، من حيث عدد المشاهدين في الدول المذكورة.
    وسجل عدد مشاهدي "أر تي أربيك" في العراق أكبر عدد مقارنة مع الدول الأخرى، حيث يشاهد يوميا القناة الروسية 44 في المائة من سكان البلاد، وفقا للاستطلاع.
    وتتمتع القناة الروسية بثقة أكبر في الدول الست المشاركة في الاستطلاع، مقارنة مع القنوات الأخرى الناطقة بالعربية. وكشفت استطلاعات الرأي أن 3 في المائة فقط من المشاركين أعربوا بأنهم لا يشاهدون "أر تي أربيك" لعدم الثقة بمصداقية الأنباء فيها. أما "الجزيرة"، فأشارت الاستطلاعات إلى أن 30 في المائة من المشاركين فيها لا يتابعونها لعدم الثقة بمصداقية الأخبار فيها.
    الجدير بالذكر أن شركة "نيلسين" أجرت الاستطلاع خلال الفترة ما بين تموز / يوليو و أب/ أغسطس عام 2014، وشمل البحث أكثر 5500 مشاهد عربي، ابتداء من عمر 18 سنة ومن كافة طبقات المجتمع. وركزت نتائج بحث" نيلسون آرب ستادي" على شعبية قنوات: "أر تي آربيك" و"بي بي سي أربيك" والجزيرة" و"العربية" وسكاي نيوز العربية" "سي سي ني في آربيك" و"الحرة" و"العالم الإخبارية".

    انظر أيضا:

    رادار "بودْسولْنوخ" قادر على كشف ما وراء الأفق
    روسيا تبدأ إنتاج بطاريات شمسية
    الكلمات الدلالية:
    المغرب, المملكة العربية السعودية, الأردن, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik