17:59 28 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    القاهرة

    "واحة أكتوبر"... أكبر مشروع سكني مصري تكلفته 20 مليار دولار فى قمة شرم الشيخ

    © flickr.com/ Gary Denham
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 672 0 0

    كشفت وزارة الإسكان المصرية، اليوم، عن أضخم مشروعاتها السكنية والعمرانية التي تطرحها على القمة الاقتصادية المزمع انعقادها الشهر المقبل في شرم الشيخ، بإقامة تجمع سكني عمراني متكامل يحمل اسم "واحة أكتوبر" على مساحة 10 آلاف فدان، بتكلفة استثمارية تقترب من 150 مليار جنيه (20 مليار دولار أميركي).

    وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، الدكتور مصطفى مدبولى، في تصريحات إعلامية له، اليوم الجمعة، إن وزارته ستطرح أول وأكبر مشروعاتها الاستثمارية التى ستشارك بها في مؤتمر شرم الشيخ في مارس/ أذار المقبل، مشيرا إلى أنه يعد الأضخم والأكبر بين جميع المشروعات التي ستطرحها الوزارة في القمة، وسيتم تنفيذه بمنطقة التوسعات الجنوبية بمدينة 6 أكتوبر، بتكلفة استثمارية 150 مليار جنيه (بما يقترب من 20 مليار دولار أميركي)، وعائد اقتصادي يتراوح بين 25 و30٪.

    وقال الوزير إن المشروع يقع على مساحة تصل إلى 10 آلاف فدان (42 مليون متر مربع)، بمنطقة توسعات جنوب مدينة 6 أكتوبر، يحدها الطريق الدائرى، وطريق الفيوم/ الواحات، موضحا أن المشروع يعد عنصر الاتصال بين المدينة القائمة فى الشمال والمنطقة الجنوبية.

    يستهدف المشروع رفع كفاءة استغلال الأرض، وزيادة الطاقة الإنتاجية والاستثمارية، مما يساعد على تنمية المدينة. فالمشروع يعد مدينة عمرانية متكاملة، بالإضافة إلى توفير مشروعات تساعد على تدعيم مركز المدينة الإقليمي، على حد قوله.

    ويشير وزير الإسكان المصري إلى أن المشروع يضم في مكوناته عناصر إدارية وتجارية وسكنية وفنادق، وسيعد عصبا ماليا وتجاريا وترفيهيا وسكنيا متميزا، وعلامة مميزة لجذب الإستثمارات في غرب القاهرة.

     تضم "واحة أكتوبر" مشروعات للإسكان المرتفع والفيلات، والإسكان المتوسط، والخدمات المركزية ومباني إدارية، بجانب ملاعب جولف، وواحة ترفيهية، ومناطق خضراء، وطرق ومحاور خضراء.
    وشدد الوزير على أن مشروع "واحة أكتوبر" يعد الأكبر بين المشروعات التي سيتم طرحها خلال مؤتمر القمة الاقتصادية المقبل، مؤكدا أنه سيغير وجه المشروعات الاستثمارية الحكومية خلال المرحلة المقبلة.

    انظر أيضا:

    احتياطي مصر الاستراتيجي من القمح يكفيها حتى نهاية مايو و10 ملايين طن واردات متوقعة
    محلل روسي: شركة "روس أتوم" ستحدث طفرة تكنولوجية واسعة فى مصر
    مصر تحذر من إعاقة الملاحة في قناة السويس
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik