01:28 24 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    موسوعة الفن الروسي

    أكاديمي مصري يستعرض تاريخ النحت الروسي عبر 3 قرون في موسوعة شاملة

    منوعات
    انسخ الرابط
    0 26710

    أعد أكاديمي وفنان مصري موسوعة فنية شاملة يؤرخ فيها النحت الروسي الحديث ونشأته ومراحله وتطوره على مدى ثلاثة قرون، متناولاً فيها تطورات فنون النحت الروسي منذ بداية القرن الثامن عشر حتى وقتنا الحاضر، في إصدار يحمل عنوان "موسوعة الفن الروسي الحديث" ومكونا من 4 أجزاء.

    ويتحدث المستشار الثقافي المصري السابق في روسيا وأستاذ النحت بجامعتي حلوان المصرية و"بلوجورود" الروسية، الدكتور أسامة السروي عن موسوعته، في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك" الروسية،  قائلا إنه من المقرر صدورها، عن دار نشر "أنباء روسيا"، في 14 مارس/ أذار المقبل، لافتا إلى أنها مكونة من أربعة أجزاء من تأليفه الخاص.

    وأشار السروي إلى أنه يستعرض في هذه الموسوعة تاريخ النحت الروسي في العهد القيصري حتى عام 1917، من خلال الجزء الأول، أما الجزء الثاني، فيتناول فيه النحت الروسي في العهد السوفياتي حتى عام 1991، ويتناول المؤلف، في بقية الموسوعة بجزئيها الثالث والرابع، نحت الميادين والحدائق بمدينة موسكو حتى تاريخ صدور الموسوعة.

    وأكد الدكتور السروي أنه عرض في موسوعته 900 تمثال في مدينة موسكو وحدها مكرسة لأعلام الفن والأدب والعلوم ورجال الفضاء وأبطال الحرب الوطنية العظمى وأبطال العمل الإشتراكي من العمال والفلاحين، ما يعتبر بانوراما عامة للوجه الأهم للحضارة الروسية المعاصرة.

    وأضاف مستشار مصر الثقافي السابق في روسيا أن هناك احتفالية توقيع خاصة بالموسوعة سيستضيفها المركز الثقافي الروسي قبل أوائل شهر أبريل/ نيسان القادم.

    انظر أيضا:

    "متحف الفن الإسلامي" يعاد افتتاحه في أعياد أكتوبر 2015
    تاريخ "الفن السابع" يرصد منحنيات "صعود وهبوط" السينما المصرية والروسية
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik