08:51 26 يونيو/ حزيران 2017
مباشر
    صاروخ النقل  سويوز

    "ناسا" تستخدم مركبات فضاء روسية

    © Sputnik. Oleg Urusov
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 1201100

    أعلن المكتب الصحفي لـ "روس كوسموس" أن وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" والإدارة الوطنية الأمريكية للملاحة الفضائية والفضاء "ناسا" تخططان لتوقيع عقد آخر في الخريف، يتيح استخدام مركبات الفضاء الروسية "سويوز" لنقل رواد الفضاء.

    ونقل المكتب الصحفي:  وقّعت "روس كوسموس" و"ناسا" اتفاقاً لنقل رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية لغاية عام 2017. ومن المقرر توقيع اتفاق مماثل في خريف العام 2015، ويسري مفعوله إلى 2018".

    وكانت "ناسا" قد أعلنت، في وقت سابق، عن خططها لشراء ستة مقاعد على متن الصواريخ الناقلة الروسية "سويوز" لنقل رواد الفضاء الأمريكان إلى محطة الفضاء الدولية. وبحسب بيان صادر عن "ناسا" على موقعها الرسمي، فإنها تخطط أيضاً لتوقيع عقد مع "روس كوسموس" الروسية لتأمين عودة طواقمها الفضائية إلى الأرض في ربيع 2019.

    وفي الوقت الراهن، يتم نقل الطواقم الدولية إلى محطة الفضاء الدولية عبر مركبات "سويوز" الفضائية. وينتهي العقد بين "روس كوسموس" و"ناسا" في نهاية عام 2017. لكن وفقاً لوسائل الإعلام الأمريكية، فإن على الولايات المتحدة دفع 76 مليون دولار مقابل الكرسي الواحد على متن مركبات "سويوز".

    وقالت "ناسا" إن العقد الجديد مع شريكتها الروسية سيضمن مزيداً من الحضور الأمريكي على متن محطة الفضاء الدولية إلى أن تبني الولايات المتحدة مركبات فضائية تجارية يمكن الاعتماد عليها. وهذه المركبات مصممة من قبل "بوينغ" و"سبيس إكس"، ومن المتوقع أن تقوم بأول رحلة ناقلة لها في 2017.

    انظر أيضا:

    "روسكوسموس" الروسية تمتنع عن استخدام صواريخ "زينيت" الأوكرانية
    ناسا: العثور على جمجمة ديناصور على كوكب المريخ
    ناسا أظهرت الجانب المظلم من القمر
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik