08:09 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    راجمات قذائف صاروخية كاتيوشا

    روسيا: تمثيل قصف مدفعي تمهيدا لـ"معركة ستالينغراد"

    © Sputnik. Georgiy Zelma
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 60

    تشهد روسيا في الثالث من أبريل/نيسان قصفاً مدفعياً يماثل عملية القصف التي مهدت لإجبار القوات الألمانية المحاصرة في مدينة ستالينغراد في عام 1942 على الاستسلام.

    ستقوم وحدات من القوات المسلحة الروسية بعملية قصف مدفعي في أحد ميادين الرماية التابعة للجيش الروسي في مقاطعة أورينبورغ في الثالث من أبريل/ نيسان 2015.

    وقال جهاز الإعلام التابع للمنطقة العسكرية المركزية إن عملية القصف هذه تماثل عملية القصف التي مهدت للعملية الهجومية ضد القوات الألمانية الغازية المحاصرة في مدينة ستالينغراد (فولغوغراد حاليا) في عام 1942.

    وكانت معركة ستالينغراد التي بدأت في 17 يوليو/ تموز 1942، عندما تمكنت القوات الألمانية من اقتحام هذه المدينة في محاولة لاحتلالها وتدميرها لكسب الحرب ضد الاتحاد السوفيتي، واستمرت حتى 2 فبراير/ شباط 1943، واحدة من أهم معارك الحرب العالمية الثانية التي مهدت لانهزام ألمانيا المعتدية واستسلامها في مايو/ أيار 1945.

    وأدت راجمات القذائف الصاروخية "كاتيوشا" دور البطولة في تلك العملية. أما العملية التي تنفذها القوات الروسية في أبريل 2015، فيقوم بها "حفيد" كاتيوشا (راجمة "غراد") و"ابن حفيد" كاتيوشا (راجمة "أوراغان")، بالإضافة إلى مدافع هاوتزر "مستا-إس" و"مستا-بي" ومدافع ذاتية الحركة "خوستا" و"نونا-إس في كا".

    انظر أيضا:

    روسيا ستنتج راجمة "د ب – 64" مضادة للضفادع البشرية
    صناعة الدفاع: مدفع روسي يعتلي آلية عربية
    أبوظبي: انتظار توقيع اتفاقية توريد مدفع "أ أو-220أم" للإمارات
    مدفع روسي يفجّر إحدى مفاجآت "آيدكس 2015"
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik