14:16 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    منوعات

    بالفيديو... بوتين يتألق في المباراة النهائية لدوري الهوكي الليلي ويسجل 8 أهداف

    منوعات
    انسخ الرابط
    0 30

    تمكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من إحراز ثمانية أهداف في مباراة هوكي احتفالية في إطار المباراة النهائية للدوري الليلي للهوكي، التي جرت مساء أمس الأول، في منتجع سوتشي السياحي، بين فريقي "زفيوزدي" و"اسبورنيا"، اللذين ضما إلى صفوفهما مجموعة من السياسيين البارزين ورجال الأعمال ونجوم معتزلين لرياضة الهوكي.

    ارتدى الرئيس بوتين خلال المباراة زي فريق "زفيوزدي" (النجوم)، وشاركه في الفريق نفسه وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويغو، وارتدى جميع اللاعبين من الفريقين قمصاناً تحمل الرقم (70) بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ70 لانتصار روسيا على ألمانيا النازية.

    افتتح الرئيس بوتين أهداف المباراة النهائية، واستكمل ثمانيته على مدار الشوطين، وانضم رئيس الوزراء دميتري ميدفيديف في الشوط الثاني من المباراة، التي انتهت لصالح فريق "زفيوزدي" (النجوم) متغلباً على منافسه التقليدي "اسبورنيا" 18/ 6.

    وقال الرئيس بوتين في كلمة ألقاها أثناء افتتاح مراسم المباراة النهائية للدوري الليلي للهوكي، "هذا مشروع رائع، ويحظى بدعم مئات الألوف، بل الملايين من مواطنينا".

    في كلمة سبقت المباراة النهائية، وجه الرئيس شكره لنجوم الهوكي الذين دعموا بصورة كبيرة هذا المشروع، الذي تأسس في عام 2011، بمبادرة من بوتين، والذي كان يشغل منصب رئيس الوزراء آنذاك، كما أعرب عن شكره لجهود مشاهير رياضة هوكي الجليد القدامى في الاتحاد السوفيتي السابق وروسيا.

    وكان المنتخب الروسي، حامل اللقب العالمي العام الماضي، قد صعد إلى نهائي بطولة كأس العالم لهوكي الجليد، المقامة في جمهورية التشيك، بعدما تغلب على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بأربعة أهداف نظيفة، لكن المنتخب الكندي انتزع منه اللقب في المباراة النهائية، وتوج المنتخب الكندي بطلا للعالم هذا العام.

    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik