17:33 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    اوباما قاتل نساء اليمن

    بالصور..رسوم ساخرة تعرض الرعاة الرسميين لقتلة أطفال اليمن

    © Sputnik.
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 184171

    تستعد إيران غدا، الخميس، لافتتاح معرض للصور في طهران خلال مسابقة رسوم كاريكاتورية تسخر من العملية العسكرية للتحالف العربي ضد اليمن، وتبين الصور الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والفرنسي فرانسوا هولاند، والإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والملك السعودي سلمان كرعاة رسميين لقتل أطفال اليمن.

    من جانبه، قال مدير المسابقة التي ستنظم في إيران سيد مسعود شجاعي طباطبائي، أنه لسوء الحظ، في السنوات الأخيرة شهدنا العديد من الأحداث المأساوية والمؤسفة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تعاني العراق وسوريا وأفغانستان لوقتا طويلا من حالة الحرب، ثم اليمن التي أضيفت إلى هذه القائمة حديثا.

    اوباما مدمر الكرة الأرضية
    © Sputnik.
    اوباما مدمر الكرة الأرضية

    وأضاف سيد مسعود أن البلد تشهد تفجيرات والاستمرار في ارتكاب جرائم ضد المدنيين والنساء والأطفال وإراقة الدماء، وفي إيران نفهم أن تجاهل هذا الغضب — نوع من الجريمة، فمن الضروري الرد. موضحا أن رسامي الكاريكاتير من جميع أنحاء العالم على استعداد لجعل لغة الصور نداء الى المجتمع الدولي حول عدم جواز التدخل في الشؤون الداخلية لليمن، لتسليط الضوء على الوضع الحقيقي في البلاد اليوم.

    جائزة أفضل كاذب
    © Sputnik.
    جائزة أفضل كاذب

    وأشار مدير المسابقة إنه لأمر محزن أن ندرك أن وسائل الإعلام الغربية صامتة بشأن غزو اليمن، ولا يوجد شك في أن العدوان السعودي ينفذ تحت إشراف العين الساهرة للولايات المتحدة الأمريكية، ومن المعروف جيدا أن الرياض خاضت الحرب بمجرد أن تقابل وزير الخارجية الأمريكي مع باراك أوباما وحصل على "مباركة" العدوان على اليمن. ونتيجة لذلك، فإن رعاة الحرب في اليمن هم أفراد معينين، الذين تم رسمهم في الصور مثل الملك سلمان، باراك أوباما، بنيامين نتنياهو، فرانسوا هولاند.

    النفط السعودي هدفه تدمير اليمن
    © Sputnik.
    النفط السعودي هدفه تدمير اليمن

    وسيحصل الفائز على الجائزة الأولي على 1500 دولار، والفائز بالجائزة الثانية 1000 دولار، والثالثة 700 دولار. ويعرض الأعمال هذه مشاركين من أكثر من 30 بلدا مثل اندونيسيا، والصين، وروسيا، بولندا، إيطاليا.

    سالمان يقصف اليمن
    © Sputnik.
    سالمان يقصف اليمن
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, أنجيلا ميركل, فرنسوا هولاند, إيران, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik