19:35 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    قراصنة الصين

    وسائل إعلام: قراصنة الصين يقتحمون حسابات الولايات المتحدة

    © Photo /
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 51

    أعلنت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مصدر في الكونغرس، أن قراصنة الصين درسوا قاعدة البيانات الإلكترونية لحكومة الولايات المتحدة لمدة سنة، وتمكنوا من اختراق حسابات بعض المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة والعامة.

    وتتبعت وكالا الاستخبارات الأمريكية عدة مجموعات من القراصنة الصينيين، اللذين كانوا يجمعون معلومات عن مقاولي الدفاع وشركات الطاقة والشركات المصنعة للإلكترونيات، وفقا للصحيفة.

    وتعود البيانات التي حصل عليها القراصنة في اختراق المكتب الحكومي الأمريكي إلى عام 1985، مما دعى محللون أمنيون إلى التأكيد على خطورة ما تتضمنه تلك البيانات من تفاصيل عن الموظفين الحالين، أو المتقاعدين قد تهدد الأمن الأمريكي.

    وأشار المحللون إلى أن تلك البيانات قد تستخدم من قبل القراصنة في شن هجمات إلكترونية أخرى، خاصة ضد الموظفين اللذين يشغلوا وظائف حساسة، مما يتيح لهم الحصول على معلومات أكثر خطورة قد تكون عن الأسلحة التي تطورها الولايات المتحدة.

    وكانت شركة لوكهيد مارتن الأمريكية، المتخصصة في مجال الصناعات العسكرية، قد قررت رفع درجات الأمن الإلكتروني لديها، بعد هجوم تعرضت له في 2011 تسبب في تسريب بعض الملفات الحساسة، وهو الهجوم الذي يشتبه ضلوع الصين أيضا فيه.

    انظر أيضا:

    قراصنة الحواسيب يستهدفون ميركل
    واشنطن: "قراصنة كمبيوتر روس" سرقوا رسائل أوباما
    سي أن أن: قراصنة كمبيوتر روس تسللوا إلى البيت الأبيض
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik