05:33 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    وزارة الدفاع الروسية

    وزارة الدفاع الروسية: إطلاق أول قمر صناعي في إطار النظام الفضائي الموحد

    © Sputnik. Ada Bagian
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 38240

    أعلن قائد القوات الفضائية الروسية، الفريق أوليغ ميدانوفيتش، اليوم الإثنين، أن إطلاق أول قمر صناعي في إطار النظام الفضائي الموحد، سيتم في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر القادم من هذا العام.

    وقال ميدانوفيتش للصحفيين، اليوم: "قيّم إنشاء النظام الفضائي الموحد عالياً، نحن اليوم عملياً قد جهزنا لإطلاق أول جهاز فضائي إلى مدار عال حول الأرض، الإطلاق سيتم في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من هذا العام. كل شيء يجري وفق الجدول المقرر من قبل وزير الدفاع".

    وكان قائد قوات الدفاع الجوي الفضائي، ألكسندر غولوفكو، قد أعلن سابقا أن النظام الفضائي الموحد سيشمل جيل جديد من المركبات الفضائية، وكذلك مراكز قيادة حديثة تضمن قيادة المجموعة الفضائية الموحودة، كما تضم منظومة استقبال المعلومات وقراءتها تلقائيا. وسيتم نشر المرحلة الأولى من النظام في عام 2015، وبحلول عام 2018 سيشمل النظام الفضائي الموحد عشرة أقمار صناعية.

    وبهذا الصدد ذكر وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في وقت سابق، أن بناء النظام الفضائي الموحد سيسمح لروسيا بالكشف عن عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية، الحالية والمستقبلية من أي نقطة من محيطات العالم ومن أراضي البلدان، التي تقوم بإجراء اختبارات عليها.

    انظر أيضا:

    "وزارة الدفاع الروسية تسخر من خطط مزعومة لـ"الاستيلاء على الضفة اليسرى من أوكرانيا
    نائب وزير الدفاع الروسي: الناتو يستفز روسيا دافعا إياها إلى سباق تسلح جديد
    وزارة الدفاع: روسيا ومصر تجريان مناورات بحرية مشتركة في البحر الأبيض لأول مرة
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الدفاع الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik