15:51 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    131
    تابعنا عبر

    شملت قائمة أغنى الناس بعض الحكام الأسطوريين في العصور القديمة، مثل جنكيز خان، بالإضافة إلى بعض مبدعي القرن 20، مثل جون روكفلر.

    ونشرت مجلة "تايم" الأمريكية قائمة بعشرة شخصيات من أغنى وأكثر تأثيراً على الناس في مراحل مختلفة من التاريخ.

    وأوضحت المجلة أن أغنى رجل هو حاكم ولاية "مانسي موسى" في القرون الوسطى، ووفقاً لأستاذ التاريخ بالجامعة الأمريكية"فرروم" ريتشارد سميث، في عهد دولة موسى كانت الدولة أكبر منتج للذهب، ولذلك فمن المستحيل حساب ثروته بدقة.

    منسى موسى
    منسى موسى

    وحصل على المركز الثاني في قائمة الأغنى مؤسس الإمبراطورية الرومانية أوغسطس. فوفقاً لاقتصاديين، كان وضع الإمبراطور المادي يعادل حوالي 4.6 تريليون دولار أمريكي.

    أغسطس مؤسس الدولة الرومانية
    daline-online.com
    أغسطس مؤسس الدولة الرومانية

    ويأتي في المركز الثالث لأغنى الزعماء الإمبراطور الصيني "شين تزون"، الذي أدار واحدة من أقوى الدول اقتصادياً في القرن الـ11 ، والتي كانت تنتج 30٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

    وبالنظر إلى المركز الرابع نجده لـ "أكبر عاهل "الإمبراطورية المغولية، والتي كانت تملك ما يقرب من ربع الإنتاج العالمي، وخلال فترة حكمه كان يمكن مقارنة الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد بمؤشرات إنجلترا تحت حكم الملكة إليزابيث الأولى، وكانت النخبة المحلية أكثر ثراءً من الأرستقراطيين الأوروبيين.

    أما المركز الخامس فكان لـ "جوزيف ستالين"، والذي كان يتحكم في واحدة من أكبر الاقتصادات في العالم ـ وفقاً لمجلة تايم ـ وبالرغم من أن ثروة الاتحاد السوفيتي لم تكن ملكاً شخصياً له، إلا أن ستالين كان قادر على إدارة القوة الاقتصادية السوفييتية بأكملها.

    جوزيف ستالين
    © Sputnik
    جوزيف ستالين

    وفي المركز السادس — جاء "أغنى الأميركيين في كل العصور"، هو صاحب شركة أمريكية للصلب "أندرو كارنيجي"، والتي لديها ثروة تقدر بـ 372 مليار دولار، على أساس سعر الصرف في عام 2014.

    أندرو كارنيجي
    أندرو كارنيجي

    وذهب المركز السابع إلى مؤسس شركة "ستاندرد أويل" الأمريكية، جون روكفلر، والتي قدرت ثروتها عام 1918، بنحو 1.5مليار دولار، أو بناء على سعر صرف العام الماضي — 341 مليار دولار أمريكي.

    تمثال جون روكفلر
    تمثال جون روكفلر

    في المركز الثامن، وضعت مجلة تايم الفارس "آلان بريتون"، الذي تجاوزت ثروته وقت وفاته عام 1093، 11000 جنيه إنجليزي، أي حوالي7٪ من الناتج المحلي الإجمالي في إنجلترا آنذاك، والتي تبلغ بسعر الصرف المعترف به عام 2014، ما يعادل 194 مليار دولار.

    وجاء في المركز التاسع ـ أكثر الناس ثراء من الذين مازالوا على قيد الحياة ـ بيل غيتس، والذي قُدرت "فوربس" صافي قيمة أصول مؤسس شركة مايكروسوفت بحوالي 78.9 مليار دولار أمريكي.

    Debating skeptics, calling on global citizens and a big success—on the road for this year's Annual Letter: http://b-gat.es/1yOKHct

    Posted by Bill Gates on 6 февраля 2015 г.

    وكان المركز العاشر في قائمة أغنى الحكام في التاريخ، لواحد من القادة العسكريين الأكثر نجاحاً في كل العصور، مؤسس الإمبراطورية المغولية، جنكيز خان.

    انظر أيضا:

    قائمة أغنى الرياضيين في العالم
    الكلمات الدلالية:
    آلان بريتون, جنكيز خان, أغني شخصيات في التاريخ, بيل غيتس, أندرو كارنيجي, جوزيف ستالين, أمريكا, روسيا, المواضيع الأكثر قراءة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook