11:26 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    رئيس الوزراء الابريطاني ديفيد كاميرون

    صحيفة: تعليق السفارة الروسية في لندن يقلق السلطات البريطانية

    © AFP 2017/ Justin Tallis
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 272963

    تسرّع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في استخلاص الاستنتاجات عن منافسه جريمي كوربين، وقد لفتت هذه الاستنتاجات انتباه السفارة الروسية في بريطانيا.

    ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون كتب في تغريدة له على التويتر، في إشارة إلى انتخاب السياسي اليساري جريمي كوربين زعيما جديدا للمعارضة البريطانية، أن "حزب العمال يهدد الآن أمننا القومي والاقتصادي وأمن كل أسرة".

    وقد علقت السفارة الروسية في بريطانيا على ما قاله كاميرون في تغريدة على التويتر على النحو التالي "ترى، ماذا كانت عناوين الصحف البريطانية لو أن الرئيس الروسي قال إن أهم حزب معارض يهدد الأمن القومي". وقد حاز هذا التعليق على شعبية كبيرة.

    ويشير كاتب المقالة إلى أنه "سيكون من السذاجة تسمية تصريحات السفارة الروسية "بالعتابات الفارغة"، فتغريدة السفارة الروسية تعكس اطلاعا عميقا على مخاوف البريطانيين بخصوص كوربين، زعيم ثاني أكبر حزب، الذي يسمح لنفسه في كثير من الأحيان بتصريحات "غير عادية" حول السياسة الخارجية لبريطانيا، على سبيل المثال اقترح كوربين أن تنسحب بريطانيا من حلف شمال الأطلسي، وانتقد بقوة محاولات الغرب احتواء روسيا، ووفقا لكوربين "هذه السياسة من أكبر الأخطاء في عصرنا"".

    ويخلص كاتب المقالة "تصريحات كوربين يمكن أن تسبب صداعا لكاميرون. رئيس الوزراء يترأس أكبر حزب، ولكنه يحتاج لحلفاء في البرلمان، إمكانيات كاميرون في السياسة الخارجية قد تكون محدودة، حين يترأس المعارضة سياسي مثل كوربين".

    الكلمات الدلالية:
    ديفيد كاميرون, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik